طالب بدعم تطلعات الشعب.. الزبيدي أمام الدوما: متمسكون بدولة الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس ، والوفد المرافق له؛ مع رئيس لجنة شؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشيف؛ ونائبه ومسؤولين في مجلس الاتحاد، تكثيف علاقات التعاون.

ونبه إلى ضرورة انضمام كطرف في العملية السياسية الجارية برعاية الأمم المتحدة؛ مشددًا على تمسك المجلس بالأهداف الوطنية والتطلعات المشروعة لشعب الجنوب وحقه في تقرير مصيره واستعادة هويته وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة.

وأشار خلال المباحثات التي جرت اليوم الثلاثاء، بمبنى مجلس الاتحاد الروسي؛ إلى المصالح المشتركة وضرورات إلى تعزيز التنسيق للمساهمة في تحقيق تطلعات شعب الجنوب، وتعزيز فرص السلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد على اعتزام المجلس. الانتقالي الجنوبي استلهام التجربة التاريخية للمجلس التشريعي في العاصمة سابقاً، موضحا أنها تؤكد التاريخ المؤسسي المدني العريق للعاصمة عدن مدينة السلام والثقافة.

وأوضح الرئيس الزُبيدي أن هناك حاجة إلى تعاون ودعم إقليمي ودولي، لمساعدة الجنوب في الملفات الرئيسية ذات الاهتمام المشترك في مضيق باب المندب وخليج عدن، وخطوط الملاحة البحرية، ومكافحة الإرهاب، بالإضافة للملفين السياسي والاقتصادي.

من جهته؛ رحب رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما بزيارة الرئيس الزُبيدي والوفد المرافق له إلى روسيا الاتحادية، مشيرا إلى العلاقة التاريخية مع الجنوب.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر طالب بدعم تطلعات الشعب.. الزبيدي أمام الدوما: متمسكون بدولة الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق