نيابة عدن تطلق سراح مفتي داعش

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت النيابة الجزائية في العاصمة ، مساء يوم الجمعة، سراح أبرز القيادات الإرهابية شديدة الخطورة، المدعو أبوبكر البريكي، المتورط في العديد من العمليات الإرهابية في العاصمة ولحج.

أصدر القرار القاضي المدعو سامح الزوكا عقب تعيينه وكيلا للنيابة، بالتجاهل لتورط العنصر التكفيري في قضايا إرهابية جسيمة.

ويعد البريكي الذي لعب دور مفتي تنظيم داعش الإرهابي قبل القبض عليه، مرجعية لعناصر التنظيم، والمتورط المباشر في استهداف شخصيات ورموز جنوبية، منها جريمة اغتيال نادر أحمد مهدي، في أغسطس من العام 2017.

كما تولى التخطيط لاغتيال خالد صدقه الدربي في 21 سبتمبر من العام 2019، بعد تهديد المجني عليه، وتورط في ثلاث جرائم اغتيال في عبر لسلوم تبن، بين العامين 2016 و2018.

وشارك في جريمتي اغتيال جنديين في ، بالإضافة إلى التخطيط لنهب أحد مراكز الصرافة بالمحافظة، كما ينسب إلى الإرهابي التحريض على قتل جنود الأمن العام في العاصمة عدن ولحج.

والتحق الإرهابي المفرج عنه بتنظيم القاعدة الإرهابي في العام 2010، وتورط في التخطيط لتفجير ملعب 22 مايو خلال بطولة دوري خليجي عشرين.

eed2e94490.jpg
600b4f2656ca7.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر نيابة عدن تطلق سراح مفتي داعش في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق