الأسلمي: تعيينات هادي مخالفة للدستور اليمني

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

السبت 16 يناير 2021 01:13:20

الأسلمي: تعيينات هادي مخالفة للدستور اليمني

شدد الناشط السياسي علي الأسلمي على أن قرارات الرئيس اليمني المؤقت مخالفة للدستور، مؤكدا أن المعين في منصب النائب العام لا يملك الشروط القانونية للتعيين، في حين أن المدعو مدان رسميا بقضايا جنائية.

وأوضح في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر تويتر، اليوم أن: "حول قرارات هادي الأخيرة، القرارات الصادرة تعتبر مخالفة للدستور وغير قانونية في نظر القانون اليمني".

وتابع: "قرار تعيين بن دغر كرئيسا لمجلس الشورى مخالفا للقانون لأن بن دغر فالقانون اليمني يمنع تعيين المدانين رسميا في قضايا جنائية، سبق، وتمت إحالته للتحقيق من قبل رئيس الجمهورية".

وأشار إلى أن: "وظيفة النائب العام في النظام القضائي اليمني يجب أن يكون حائز على شهادة من معهد القضاء بالإضافة إلى فترة تدريب لا تقل عن سنتين في مجال القضاء أو إنه عمل بوظائف النيابة العامة لفترة لا تقل عن 5 سنوات".

وأكد أن: "النائب العام الجديد لا يحمل أي مؤهل قضائي ولم يسبق وعمل في النيابة العامة، عصيد".

6002137810051.jpeg
6002137816a58.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الأسلمي: تعيينات هادي مخالفة للدستور اليمني في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق