بمشاركة الانتقالي.. ورشة تبحث الشراكة الوطنية الجنوبية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأربعاء 13 يناير 2021 14:16:22

بمشاركة الانتقالي.. ورشة تبحث الشراكة الوطنية الجنوبية

أقامت مؤسسة خليج للتنمية البشرية والخدمات الاجتماعية، اليوم الأربعاء، في قاعة قصر العرب بالعاصمة عدن، ورشة عمل نقاشية بعنوان "من أجل إعلاء قيم التسامح والتصالح وتحقيق الشراكة الوطنية الجنوبية".

وشارك في الورشة، فضل محمد الجعدي نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة ، وأعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، والدكتور عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية والتأمينات، والمهندس نزار هيثم رئيس الهيئة التنفيذية لانتقالي العاصمة عدن.

واستعرض بالورشة، عدد من المحاور التي ركزت على أهمية التسامح والتصالح في تحقيق الشراكة والتوافق الجنوبي، وإعلاء قيم ومبادئ التسامح والتصالح، وترسيخ ثقافة التعايش ونبذ الكراهية والإقصاء، وكذلك الواقع الجنوبي في ضوء تشكيل حكومة المناصفة بين والشمال، ودور المجلس الانتقالي في تعزيز وحدة النسيج المجتمعي الجنوبي.

وتناولت الورشة، ورقة نقاشية مقدمة من سالم العبد الشبيبي بعنوان "أهمية اعتماد ثقافة الحوار للتعايش وإرساء مبدأ التسامح والتصالح لأبناء الجنوب العربي"، وورقة ثانية مُقدمة من نصر العيشي، بعنوان "من تراث التسامح والتصالح".

وخرجت بعدد من التوصيات الهامة المرتبطة بأوراق العمل النقاشية، التي تم تقديمها خلال فعاليات الورشة.

5ffed67e1d94f.jpeg
5ffed67e2a12d.jpeg
5ffed6620fe40.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بمشاركة الانتقالي.. ورشة تبحث الشراكة الوطنية الجنوبية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق