يوم الشهيد الإماراتي.. تضحيات بالدم من أجل الجنوب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 30 نوفمبر 2020 01:22:26

يوم الشهيد الإماراتي.. تضحيات بالدم من أجل الجنوب

تُحيي دولة العربية المتحدة، اليوم الاثنين، يوم الشهيد في ذكرى إماراتية وطنية خالصة، يتشارك الاعتزاز بها الإماراتيين والجنوبيين، بعد ملاحم خاضها أبناء البلدين دفاعًا عن أمن وسلامة .

فيوم الشهيد الإماراتي، الذي يُعد ذكرى سقوط أول شهيد في تاريخ الإمارات بالـ 30 من نوفمبر في عام 1971، تجاوز حاجز الجغرافيا ليجد متسعًا في ذاكرة الجنوبيين الذين تحرروا بدماء أبطال الإمارات إلى جانب أبناء شعب الجنوب.

تضحيات أبناء الإمارات والجنوب، لتخليص بلادنا من التربص والقبضة الخانقة للتنظيمات الإرهابية، شكلت حاضر الجنوب الآمن، بتكلفة ثقيلة من الدماء الزكية بذلتها الإمارات بجلد وصمود، في أروع مثال على الفداء، غرس في نفوس الجنوبيين، عرفانًا لا ينضب ووفاء يتجدد.

وتجلت تضحيات أفراد القوات المسلحة الإماراتية، مع استشهاد 52 شهيدًا إماراتيًا في الرابع من سبتمبر بعام 2015 بمأرب، في جريمة نكراء ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بتواطؤ إخواني قطري.

ولا أدل عن قيمة التضحيات المطلقة للإمارات حكومة وشعبًا من أجل الجنوب، من تأكيد الشيخ آل نهيان ولي عهد أبوظبي، أن شهداء الإمارات: " رموز خالدة للوطنية، تزين تاريخنا بالمجد والعزة، وقناديل تضيء حاضرنا ومستقبلنا بأنبل القيم وأجل المعاني التي عرفتها البشرية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر يوم الشهيد الإماراتي.. تضحيات بالدم من أجل الجنوب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق