الخليج: الاعتداء الحوثي على محطة جدة تهديد للأمن العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرزت صحيفة الخليج الإماراتية، في افتتاحيتها لعدد اليوم الخميس، استهداف مليشيا الإرهابية منشأة توزيع منتجات نفطية في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وقالت الصحيفة تحت عنوان (وقف العبث الحوثي) إن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، جددت استهداف الأماكن المدنية والمنشآت الحيوية في السعودية.

وأكدت أن المليشيا ترسل سموم حقدها إلى محطة لتوزيع المنتجات البترولية في جدة، في تهديد جديد للأمن القومي العربي، وتحد صارخ للمجتمع والقوانين الدولية، ما بات يستوجب تحركًا عربيًا ودوليًا فاعلًا لوقف التهديد الحوثي للمنطقة العربية.

وأضافت أنه من حق السعودية أن ترد على هذا التهديد وغيره من التهديدات التي تنفذها هذه المليشيات لصالح جهات خارجية، وأن تتخذ كل الإجراءات التي تراها مناسبة للدفاع عن أمنها واستقرارها وحماية مواطنيها ومنشآتها الحيوية والاقتصادية.

وتابعت: "لكن هذا الرد يجب ألا يقتصر على السعودية وحدها، بل أن يأتي من المجتمع الدولي بأسره، بما أن الاستهداف يتجاوز المنشآت الحيوية السعودية إلى ضرب عصب الاقتصاد العالمي وأمن إمداداته".

وشدد على استنكار دولة العربية المتحدة الفعل الإجرامي الذي ارتكبته المليشيات الحوثية، مؤكدة أنها الأخ العضيد في وقت الشدائد لشقيقتها السعودية.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالدعوة إلى رد دولي يكون مكثفا ومنسقا وموحدا، سواء داخل مجلس الأمن أو خارجه.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الخليج: الاعتداء الحوثي على محطة جدة تهديد للأمن العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق