الزُبيدي: الجنوب ومصر تجمعهما أهداف ومصالح مشتركة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدد الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، على وحدة المصير المشترك مع جمهورية في المشروع العربي لحماية أمن المنطقة بجانب المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة.

وقال خلال استقباله السفير المصري لدى أحمد فاروق، والمسؤول في الملف السياسي اليمني محمد العريان، اليوم الخميس، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، إن الأهداف والمصالح والتهديدات المشتركة تجمع بين ومصر، وعلى رأسها حماية باب المندب وخليج والملاحة البحرية، ومحاربة الإرهاب.

وأشار إلى العلاقات التاريخية والمصالح الاستراتيجية التي تربط الجنوب بمصر وشعبها الشقيق، مثمنًا الدور المصري في حماية أمن واستقرار المنطقة والأمن القومي العربي.

ولفت إلى جهود الرئيس المصري عبدالفتاح ، في مواجهة العديد من التحديات، مشيدًا بحنكة القيادة المصرية في تحوّيل هذه الظروف الصعبة إلى نهضة اقتصادية وعمرانية وتنموية شاملة أعادت لمصر مكانتها.

واستعرض الزُبيدي جهود دول العربي بقيادة السعودية والإمارات لتنفيذ ، وتوحيد جهود التصي لمليشيات المدعومة من إيران، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

بدوره، شدد السفير المصري على حرص بلاده على أمن واستقرار المنطقة وإيجاد حل سياسي وسلام دائم، مثمنًا دور المجلس الانتقالي الجنوبي إلى جانب التحالف العربي في مختلف الملفات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزُبيدي: الجنوب ومصر تجمعهما أهداف ومصالح مشتركة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق