ستار تركيا.. العيسي مقاول ميناء الإخوان في شبوة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 10:50:09

ستار تركيا.. العيسي مقاول ميناء الإخوان في شبوة

كشفت مصادر مطلعة عن ملكية رجل الأعمال الإخواني أحمد صالح العيسي مستشار الرئيس اليمني المؤقت، شركة (كيو - زد - واي) المنفذة لمشروع ميناء قنا المشبوه في محافظة .

ويسعى تنظيم الإخوان الإرهابي إلى تأسيس ميناء بحري في محافظة شبوة، لفتح مسارات بحرية مع قطر وتركيا لتلقي الدعم اللوجيستي منهما.

وقالت المصادر في تصريحات لـ "المشهد العربي"، إن المحافظ الإخواني المدعو بن عديو وقع عقد بناء المشروع مع ممثلي الشركة بالإسناد المباشر، دون الاحتكام إلى مناقصة عامة، مشيرة إلى تصريحه بأن التكلفة الاستثمارية للمشروع تتجاوز 100 مليون دولار.

ونبهت إلى أن بنود العقد لا تزال سرية، مؤكدة أن اللجوء إلى الإسناد المباشر يؤكد أن القرار مدعوم من الرئيس اليمني المؤقت .

ورجحت لجوء تنظيم الإخوان الإرهابي إلى استقدام شركة تركية للعمل في الميناء، كبيت خبرة استشاري للمشروع، أو اللجوء إلى الاقتراض من مصارف ، توطئة لتواجد تركي في الميناء.

ويخشى مراقبون استنساخ سيناريو ميناء مصراتة الليبي في ، حيث سلمه تنظيم الإخوان الإرهابي إلى نظام أنقرة كقاعدة عسكرية دائمة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر ستار تركيا.. العيسي مقاول ميناء الإخوان في شبوة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق