تحرك لمنع العباري الوافدة من الصيد الجائر بسواحل سقطرى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي - :

بحث مدير مكتب الثروة السمكية في محافظة سقطرى، أحمد علي عثمان، خلال لقائه اليوم الاثنين، رؤساء جمعيات الشريط الساحل الشمالي للجزيرة، ظاهرة انتشار العباري الوافدة، وصيدها الجائر.

واستعرض الاجتماع، بمشاركة رئيس الاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظة حمود عمر، ومدير إدره الرقابة بالهيئة عبدالقوي باحارث، تعمد العباري الوافدة الصيد بالقرب من الساحل وأماكن القشار، ومواقع رخي شباك الصيادين.

واستعرض مذكرة الاتحاد السمكي بالمحافظة، حول شكوى الجمعيات، إلى قيادة اللواء أول مشاة بحري لضبط العباري ومنعها من الاصطياد العشوائي، وإعاقة لعمل الصيادين.

ودعت المذكرة إلى مطالبة الاتحاد التعاوني السمكي بحضرموت بإلزام مالكي العباري بموسم الفتوح، وتفعيل لائحة الصيد التقليدي الخاصة بمحافظة أرخبيل سقطرى.

وطالب مدير مكتب الثروة السمكية رؤساء الجمعيات بالإبلاغ عن العباري المخالفة والتنسيق مع الجهات العسكرية والأمنية لتفعيل الدوريات البحرية في مياه الأرخبيل، لمواجهة عمليات الصيد العشوائي.

وعبر المجتمعون عن تقديرهم لدور مؤسسة خليفة للأعمال الانسانية في دعم أرخبيل سقطرى بزوراق بحرية لتسيير دوريات يومية على سواحل المحافظة لملاحقة مخالفي لوائح الاصطياد.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تحرك لمنع العباري الوافدة من الصيد الجائر بسواحل سقطرى في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق