برعاية الانتقالي.. دورة في القانون الدولي الإنساني بالعاصمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلقت مؤسسة "من حقي لتمكين المرأة سياسيًا"، واللجنة النسوية للتصالح والسلام، اليوم الأحد، الدورة التدريبية الثانية في "القانون الدولي الانساني والإدارة والحكم الرشيد والرقابة والتفتيش والمحاسبة"، وذلك في العاصمة .

وتستهدف الدورة، قيادات وكوادر القطاع العسكري والمدني في محافظات أبين والضالع ولحج والعاصمة عدن، بمشاركة كوادر من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس والجمعية الوطنية.

وشدد السفير قاسم عسكر جبران، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية، على أن مثل هذه الدورات تعتبر نموذجًا للانتقال لمرحلة العمل المؤسسي المنظم، ومرحلة تكوين دولة لها احترامها.

ونوه إلى أهمية التركيز على تعزيز القدرات الذهنية للكوادر الجنوبية من خلال هذا النوع من الدورات، التي تعود بالفائدة على المشاركين فيها.

وأكد الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، على أهمية الدورة لمواكبة المصطلحات والمفردات التي يتم تداولها وتطبيقها على الواقع.

ولفتت انتصار الهدالي رئيسة مؤسسة من حقي لتمكين المرأة سياسيًا، إلى أن هذه الدورة التدريبية تقام بدعم من الحكومة السويسرية، ممثلةً بمؤسسة نداء جنيف، ومن الحكومة الهولندية من أجل إعداد قيادات ملمة بالقوانين الدولية الإنسانية.

وقدم الدكتور طارق قردع أستاذ القانون العام، محاضرة تطبيقية عن القانون الدولي الإنساني، استعرض فيها تعريف القانون ونشأته وتطوره، بالإضافة إلى مراحل تدوينه ومبادئه وقواعده.

b664b0d684.jpg
5f8c45438da4b.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر برعاية الانتقالي.. دورة في القانون الدولي الإنساني بالعاصمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق