تبادل الأسرى.. خطوة نحو السلام أم عقدة في وجه الحل؟ (ملف)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الخميس، تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بين حكومة والمليشيات الحوثية، في خطوة تبدو أنها تمهد الطريق أمام اتفاق سلام شامل، غير أن الواقع يشير إلى غير ذلك في ظل التصعيد بجبهة والذي زادت حدته في أعقاب التوقيع على الاتفاق قبل أسبوعين تقريبًا.

يتوقع العديد من المتابعين أن يكون الاتفاق جزء من تقارب الحوثي والشرعية لأن الأخيرة سلمت جبهات الشمال إلى العناصر المدعومة من إيران، كما أنهما توصلا إلى اتفاق برعاية قطرية في ، وأنهما يتشاركان في معاداة ، وبالتالي فإن الاتفاق قد لا ينفصل عن رغبة محور الشر في مزيد من التقارب بينهما لمعاداة العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تجاوز عدد الأسرى المفرج عنهم، في عملية التبادل بين الشرعية ومليشيا الحوثي أكثر من ألف أسير، وقالت في بيان لها، اليوم الجمعة، إن هذه أكبر عملية إطلاق سراح أسرى خلال زمن الحرب، نشارك فيها منذ الصراع الكوري.

واستعان الصليب الأحمر، بخمس طائرات، في أول أيام عملية تبادل الأسرى، أمس الخميس، لإطلاق سراح أكثر من 700 فرد، ووصل 101 أسيرًا حوثيًا على متن طائرة للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى ، بعد إقلاع طائرة مماثلة من صنعاء على متنها 76 أسيرًا من أفراد بالساحل الغربي.

يأتي ذلك في الوقت الذي جدد فيه إلى ، ، دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار، مشيرًا إلى ضرورة الإفراج غير المشروط عن جميع المدنيين المحتجزين تعسفيًا، وكشف خلال إحاطته لمجلس الأمن، أمس الخميس، عن اعتزامه الدعوة إلى مزيد من عمليات الإفراج عن الأسرى، بحسب اتفاق ستوكهولم.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز خطوات تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثي:

تفاصيل جديدة في خطة تبادل الأسرى

وصول دفعة من أسرى الشرعية والحوثي لسيئون

طائرتا أسرى الشرعية والحوثي تغادران صنعاء وسيئون

تبادل 224 أسيرًا بين الشرعية والحوثيين

عودة طائرة أسرى متجهة إلى السعودية لمطار صنعاء

وصول طائرة أسرى مليشيا الحوثي إلى مطار صنعاء

غريفيث يرحب ببدء تبادل الأسرى بين الشرعية والحوثي

الصليب الأحمر: 5 طائرات شاركت في تبادل الأسرى

وصول 19 أسيرًا إلى

الصليب الأحمر يعلن إطلاق سراح 484 أسيرًا

المبعوث الأممي يجدد دعوته لوقف فوري لإطلاق النار

الوجه الآخر لاتفاق تبادل الأسرى.. ماذا بين الحوثي والشرعية؟

وصول طائرة أسرى المشتركة إلى مطار

صعود 101 أسيرًا حوثيًا لطائرة الصليب الأحمر بعدن

إقلاع طائرة الأسرى من مطار عدن

طائرة أسرى القوات المشتركة تغادر صنعاء

قادمين من عدن.. وصول 101 أسيرًا حوثيًا لصنعاء

دفعة ثانية من أسرى الحوثي تغادر مطار عدن

إطلاق سراح أكثر من 1000 أسير

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تبادل الأسرى.. خطوة نحو السلام أم عقدة في وجه الحل؟ (ملف) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق