دبلوماسية الانتقالي تحبط محاولات تجاوز قضية الجنوب (ملف)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقف بالمرصاد لمحاولات قوى إقليمية سعت إلى تجاوز قضية في المباحثات الأممية التي تجري حاليًا بحثًا عن حل شامل للأزمة اليمنية، وأثبت الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن هناك درعًا وسيف يدافع عن القضية ولن يسمح بغير استعادة الدولة كهدف أساسي يسعى لتحقيقه جميع أبناء الجنوب.

طالب الرئيس عيدروس الزُبيدي، خلال استقباله، لليمن ، بمقر إقامته بالعاصمة السعودية ، الثلاثاء الماضي، بتمثيل حقيقي للجنوب في مختلف مراحل العملية السياسية، ونبه إلى استحالة وجود أي حلول قابلة للتطبيق بدون ضمان تمثيل الجنوب على طاولة المفاوضات.

وأشار إلى عدم تلقي المجلس الانتقالي الجنوبي أي دعوة للمشاركة بالمشاورات الخاصة بالإعلان المشترك، موضحًا أن وفد المجلس مستعد للمشاركة في وضع تفاصيل الإعلان ومراجعته، موضحًا أن عدم مشاركة المجلس في مشاورات الإعلان المشترك تعفيه من أي التزامات واردة بالإعلان، محذرًا من تداعيات إنتاج اتفاقات لا يشارك فيها ممثلون عن الجنوب.

كما ستعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، في لقائه الأربعاء الماضي، السفير هانس جروندبرج، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى ، بالعاصمة السعودية الرياض، جهود المجلس لتنفيذ آلية تسريع ، كما ناقش أيضًا مع سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون فرص إحلال السلام والاستقرار في الجنوب.

لقاءات الزُبيدي الهامة جاءت بالتزامن مع تحركات دبلوماسية أخرى على مستوى هيئة رئاسة المجلس، وبحث لقاء بين عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور ناصر الخبجي، ونائب السفير الألماني القائم بأعمال السفير يان كرواسر، الأحد الماض، آلية تنفيذ اتفاق الرياض ومستوى التقدم المحرز في المباحثات ذات الصلة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز تحركات المجلس الانتقالي الجنوبي الدبلوماسية خلال الأسبوع الماضي:

لقاء جنوبي ألماني لبحث آلية تنفيذ اتفاق الرياض

دبلوماسية الانتقالي تحبط محاولات تنصل من اتفاق الرياض

الانتقالي يختصر طريق استعادة الدولة

الزُبيدي: يستحيل فرض حلول بدون تمثيل الجنوب بالمفاوضات

الانتقالي يضع القضية الجنوبية تحت أنظار المجتمع الدولي

الزُبيدي لغريفيث: غيابنا عن الإعلان المشترك يعفينا من التزاماته

اتفاق الرياض بين التزام الجنوب وخروقات الشرعية.. الزُبيدي يضع النقاط على الحروف

خطوات ثابتة للمجلس الانتقالي على أشواك اتفاق الرياض

دبلوماسية الانتقالي الاستراتيجية.. صوت الجنوب الراسخ

بخطة أنشطة.. انتقالي يواجه أزمات

الجنوب واستراتيجية الانتقالي.. وطنٌ لا بديل عن استعادته

لقاء الزُبيدي وجريفيث.. الجنوب على طاولة الحل بقوة الحق والمنطق

اتفاق الرياض ودبلوماسية الانتقالي.. صفعة جنوبية على وجه الشرعية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر دبلوماسية الانتقالي تحبط محاولات تجاوز قضية الجنوب (ملف) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق