الزُبيدي لغريفيث: غيابنا عن الإعلان المشترك يعفينا من التزاماته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالب الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، خلال استقباله، لليمن ، بمقر إقامته بالعاصمة السعودية ، اليوم الثلاثاء، بتمثيل حقيقي للجنوب في مختلف مراحل العملية السياسية.

ونبه إلى استحالة وجود أي حلول قابلة للتطبيق بدون ضمان تمثيل على طاولة المفاوضات.

وأشار إلى عدم تلقي المجلس الانتقالي الجنوبي أي دعوة للمشاركة بالمشاورات الخاصة بالإعلان المشترك، موضحا أن وفد المجلس متستعد للمشاركة في وضع تفاصيل الإعلان ومراجعته.

وشدد على أن عدم مشاركة المجلس في مشاورات الإعلان المشترك تعفيه من أي التزامات واردة بالإعلان، محذرا من تداعيات إنتاج اتفاقات لا يشارك فيها ممثلين عن الجنوب.

ولفت إلى استعداد المجلس للمشاركة في العملية السياسية وفقاً لما ورد في نصوص ، مجددا دعم المجلس جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

ووصف اتفاق الرياض بأنه يمثل فرصة حقيقية لإحلال السلام والاستقرار في البلاد، مشيرا إلى أنه يعد محطة انطلاق إلى العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

شارك في الاجتماع الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعلي الكثيري عضو نائب رئيس الوحدة، واللواء سالم السقطري عضو هيئة الرئاسة، وأعضاء هيئة الرئاسة أعضاء، عدنان الكاف وعبدالرحمن اليافعي، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، وعادل مطلق عضو إدارة الشؤون الخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزُبيدي لغريفيث: غيابنا عن الإعلان المشترك يعفينا من التزاماته في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق