الزُبيدي: يستحيل فرض حلول بدون تمثيل الجنوب بالمفاوضات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ناقش الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس ، خلال استقباله سفير المملكة المتحدة لدى ، مايكل آرون، ونائبه سيمون سمارت، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، فرص إحلال السلام والاستقرار في .

ونبه الزُبيدي إلى أنه: "لا سلام إلا بمراعاة مطالب وتطلعات شعب الجنوب، لكونه صاحب الحق في تقرير مصيره الذي يرتضيه لذاته"، مشددا على استحالة فرض حلول حقيقية بدون تمثيل كامل للجنوب على طاولة المفاوضات.

وشدد الرئيس الزُبيدي على دور المملكة المتحدة، عبر مجلس الأمن الدولي ومنظمات الأمم المتحدة، لتحقيق السلام في اليمن والجنوب.

وجدد موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، لقيادة عملية سياسية شاملة، مشددًا على ضرورة التعامل مع القوى الفاعلة على الأرض وعدم تجاوزها.

واتفقا على أن يمثل محطة مهمة على طريق العملية السياسية الشاملة، مشيدين بدور المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتنفيذ الاتفاق.

من جانبه، أشاد السفير البريطاني بمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي الواضحة والداعمة لعملية تنفيذ اتفاق الرياض، موضحا أن مشاركة المجلس وقضية شعب الجنوب مسألة جوهرية في مسار الحل السياسي الشامل.

شارك في اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وعلي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، نائب رئيس وحدة شؤون المفاوضات، وأعضاء هيئة الرئاسة المهندس عدنان الكاف، وعبدالرحمن اليافعي، ومحمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، وعادل مطلق عضو الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الزُبيدي: يستحيل فرض حلول بدون تمثيل الجنوب بالمفاوضات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق