لقاء جنوبي ألماني لبحث آلية تنفيذ اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث لقاء بين عضو هيئة رئاسة الدكتور ناصر الخبجي، ونائب السفير الألماني القائم بأعمال السفير يان كرواسر، اليوم الأحد، آلية تنفيذ ومستوى التقدم المحرز في المباحثات ذات الصلة.

وأكدا على ضرورة دعم جهود التسريع التي تقودها المملكة العربية السعودية في تنفيذ الاتفاق، لما لذلك من أهمية على مسار العملية السياسية الشاملة ومردودها على الوضع الأمني والسياسي والخدماتي والمعيشي.

وشدد الخبجي على أن المجلس الانتقالي حريص على التنفيذ الفعال لاتفاق الرياض وآلية تسريعه، مبينًا أن وفد المجلس زود الدول الراعية للاتفاق بكافة الخطط والتصورات والبيانات المطلوبة لتشكيل الحكومة، والفصل بين القوات في أبين ونقلها إلى الجبهات، ونقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة .

وأشاد بالدور الذي تبذله دول العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة العربية المتحدة، لتنفيذ الاتفاق وإحلال الأمن والاستقرار والسكينة العامة، وتوحيد الجهود في صف المشروع العربي المشترك لمواجهة القوى المعادية وامتداداتها المحلية.

ونوه إلى جهود ودور شعب من خلال المشاركة الفعّالة بجانب التحالف العربي في مختلف الملفات طيلة المراحل السابقة، مؤكدًا أن مستقبل العملية السياسية وفرص نجاحها تكمن في إدراك التطلعات العادلة والمشروعة لشعب الجنوب، وحقهم في تقرير مصيرهم المكفولة في المواثيق الدولية، مشيرًا إلى استحالة استمرار أي شكل من أشكال الوحدة.

بدوره أكد القائم بأعمال السفارة الألمانية، أن بلاده تشجع على استمرار الحوار والبحث عن حلول سياسية تمنع أي صراع عسكري، منوهًا إلى ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة.

وحضر اللقاء، عضوا هيئة الرئاسة عبدالله الكثيري، والمهندس عدنان الكاف، وكذلك أنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات، وعادل الشبحي ممثل الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

70aed816df.jpg
5f831f517e705.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لقاء جنوبي ألماني لبحث آلية تنفيذ اتفاق الرياض في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق