تأكيدا لـ المشهد العربي.. إيران تعلن إرسال سفن للحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص:

قال برلمانيون إيرانيون إنهم سيرافقون ما سموها "قافلة سفن إغاثية"، لكسر الحصار المفروض على ميناء الخاضع لسيطرة مليشيا .

وقالت وسائل إعلامية إيرانية أمس الأربعاء، إن عضو هيئة رئاسة مجلس الشورى الإيراني علي رضا فيروزجائي، تلا في جلسة علنية، بيانا وقعه عدد من النواب الإيرانين، يعلنون فيه عزمهم مرافقة ما قالوا عنها "قافلة مساعدات إنسانية"، في إشارة إلى أن طهران تعمل على تجهيز عدد من السفن للوصول إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرة .

وقال البيان: "إن الشعب الذي أرسل سفن وقود تحمل علم إيران إلى المحيط الأطلسي وفنزويلا، يمكنه إيصال سفن المساعدات الإنسانية إلى ".

وكشف "المشهد العربي" في 21 يوليو الماضي، عن تقديم مليشيا الحوثي طلبا إلى إيران بإرسال سفن نفطية إلى ميناء الحديدة لكسر ما سمته الحصار المفروض عليها من العربي، على غرار السفن التي أرسلتها طهران إلى فنزويلا.

وقال المصدر آنذاك لـ "المشهد العربي"، إن سفير مليشيا الحوثي في طهران المدعو إبراهيم الديلمي، نقل طلب القيادات الحوثية إلى الجانب الإيراني، بإرسال سفن نفطية إلى الحديدة، ورد بفتور ووعد بدراسة الطلب، وأن المليشيا الحوثية واصلت الإلحاح، وطلبت من سفيرها تكثيف اتصالاته مع القوى الدينية للضغط باتجاه إرسال سفن نفطية إلى الحديدة.

ويؤكد الإعلان الإيراني من البرلمان بإرسال سفن إلى اليمن بأنه نتيجة الإلحاح الحوثي رغم عدم تحمس السلطات الإيرانية لهذا الأمر في يوليو الماضي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تأكيدا لـ المشهد العربي.. إيران تعلن إرسال سفن للحديدة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق