البرلمان العربي يوجه نداءً لصيانة صافر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Friday 25 September 2020 6:12 pm

البرلمان العربي يوجه نداءً لصيانة

أطلق الدكتور مشعل بن فهم السُّلمي، رئيس البرلمان العربي، نداءً إلى المجتمع الدولي لإنهاء خطر خزان النفط العائم "صافر" قُبالة ميناء رأس عيسى في مدينة الحُديدة على البحر الأحمر.

ودعا إلى تحرك دولي فوري للسماح إلى فريق الأمم المتحدة الفني من القيام بعملية صيانة الخزان أو تفريغه، مشددا على أن الأمر لا يتحمل التأجيل لتفادي هذه الكارثة الإنسانية الكبرى.

وحذر في بيان، مساء اليوم الجمعة، من خطورة وضع الخزان صافر، لعدم خضوعه للصيانة منذ خمس سنوات، مؤكدا أنه يواجه احتمالات تسريب مليون ومائة ألف برميل من النفط الخام.

وحمل مليشيا الإرهابية المدعومة من إيران، عن تداعيات منع الفريق الأممي من إجراء عمليات الصيانة للخزان منذ عدة أشهر مع توافر الموارد المالية اللازمة لصيانته.

ودعا في خطابات وجهها إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان الأوروبي ورؤساء البرلمانات ووزراء الخارجية في الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن الدولي، إلى اتخاذ إجراءات سريعة بوصول الفريق الفني الأممي لإجراء عملية التقييم والصيانة للخزان قبل وقوع الكارثة

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر البرلمان العربي يوجه نداءً لصيانة صافر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق