تكاتف الانتقالي وأبناء الجنوب يضمن استعادة الدولة (ملف)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في كل مناسبة يعبر فيها أبناء عن حبهم وتقديرهم وتكاتفهم مع تتقارب خطوات استعادة الدولة، لأن هذا التوافق يعبر في جوهره عن ثقة في القيادة الجنوبية التي تمثل قضية الجنوب في المحافل الدولية، وهو ما يجعلها مدعومة بظهير شعبي قوي يؤيد خطواتها.

خلال الأسبوع الماضي، أطلق نشطاء جنوبيون هاشتاج "الانتقالي ممثل دولة الجنوب"، رفضوا من خلاله محاولات جهات مشبوهة للمتاجرة بالقضية الجنوبية، بالقفز على نجاحات المجلس الانتقالي الجنوبي، وأكّدوا أنّ شعب الجنوب لن يسمح بتجاوز إرادته وقيادته.

جدد أبناء الجنوب العهد على الالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي حتى استعادة دولة الجنوب وتحقيق الأمن والاستقرار في كل ربوع الوطن، وأكّدوا أنّ المجلس الانتقالي الجنوبي وحده صاحب الحق والشرعية الشعبية والثورية في تمثيل شعب الجنوب وقيادة الجماهير إلى مجدها لاستعادة الوطن وبناء الدولة.

وحظي "الانتقالي" باعتراف بأنّه الممثل الشرعي والوحيد للشعب الجنوبي والمدافع الأصيل عن قضيته العادلة، وهو ما أصاب أعداء الجنوب بـ"الجنون" وقد حاولوا التشكيك في ذلك عبر سلسلة طويلة من الأكاذيب.

وخلال الأسبوع الماضي، استعرض الرئيس عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي خلال استقباله، قيادات بعثة المملكة المتحدة، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، جهود المجلس لتنفيذ وآلية تسريعه، وكشف عن استيفاء المجلس تسليم كافة الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها، للفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات.

كما أكد الانتقالي استعداده لإجراء عملية تبادل الأسرى، مطالبًا الجانب الآخر المتمثل في حكومة بالتعامل بإيجابية مع الملف، واستعرض خلال لقائه لجنة أهالي أسرى الحرب في أبين وشبوة، معاناة الأسرى في سجون مليشيات الإخوان الإرهابية في وأبين.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود المجلس الانتقالي الجنوبي خلال الأسبوع الماضي:

الانتقالي ينتهي من خطط تنفيذ آلية اتفاق الرياض

بن عطية يتفاعل مع هاشتاج الانتقالي ممثل دولة الجنوب

الربيزي يكشف سر تعّمق الارتباط الشعبي بقيادة الانتقالي

قوات الجنوب المسلحة.. أسودٌ تحمي عرين الوطن

الزُبيدي: نتطلع لمزيد من الدعم السعودي لتحقيق تطلعات الجنوب

انتفاضة داعِمة للانتقالي.. شعب واع يحبط مؤامرة أعداء الجنوب

تحديد آليات للتنسيق بين الأمانة العامة للانتقالي واللجنة الخارجية

الربيزي: قيادة الانتقالي تدرك أهمية علاقة الجنوب بالسعودية

اتفاق الرياض بين التزام الجنوب وخروقات الشرعية.. الزُبيدي يضع النقاط على الحروف

الشطيري يطالب بالتخلص من رؤوس الفساد بالعاصمة

أمانة الانتقالي: مستعدون لإجراء عملية تبادل أسرى

الجمعية الوطنية تستعرض اتجاهات عملها بظل اتفاق الرياض

انتقالي عدن يجدد الدعم لتشكيل منسقيات جامعة العاصمة

الانتقالي وملف الأسرى.. قيادة تبحث لمواطنيها عن عليل الحرية

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر تكاتف الانتقالي وأبناء الجنوب يضمن استعادة الدولة (ملف) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق