مبادرة قطرية حوثية حول مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

Tuesday 22 September 2020 11:18 am

مبادرة قطرية حوثية حول مأرب

المشهد العربي – خاص:

كشف القيادي مهدي المشاط في خطابه الأخير بذكرى عدوان المليشيا، أمس الاثنين، عن مبادرة حول بنقاط تسع دون أن يفصح عن مضامينها، مطالبا بقبولها لإيقاف هجمات قواتهم.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي"، إن المبادرة التي تحدث عنها المشاط هي مبادرة قطرية، ضمن الاتصالات التي تجريها المخابرات القطرية مع مليشيا الحوثي في ، وأن المبادرة أجريت عليها تعديلات قطرية حوثية ضمن اتصالات بين الجانبين.

وأضاف أن المبادرة القطرية الحوثية تشمل نقاطا تنص في جوهرها على إبقاء سيطرة السلطة المحلية التابعة لحزب الإخواني على مأرب، ووقف إطلاق النار الشامل في المحافظة.

وأوضح أن من بين النقاط عدم تعرض سلطة الإصلاح في مأرب لأنصار مليشيا الحوثي الإرهابية، وتخصيص إيرادات النفط والغاز لصرف مرتبات الموظفين وتزويد صنعاء ومناطق سيطرة المليشيا بالكهرباء من المحطة الغازية، وفتح الطرقات من صنعاء ومناطق سيطرة إلى مأرب وعدم اعتراض المسافرين.

وأشار إلى أن المخابرات القطرية تواصل اتصالاتها مع وفد الحوثيين في مسقط، وقيادات حوثية في صنعاء بشأن هذه المبادرة.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مبادرة قطرية حوثية حول مأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق