ترحيب بريطاني بتقارب مشاورات اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استعرض الدكتور ناصر الخُبجي، عضو هيئة رئاسة ، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، خلال استقباله اليوم الثلاثاء، نائب السفير البريطاني لدى سايمون سمارت، تطورات تنفيذ .

ورحب نائب السفير البريطاني بالتقارب في مشاورات تنفيذ بنود اتفاق الرياض، داعيًا إلى بذل المزيد من الجهود لتسريع آليات التنفيذ.

وبحث الطرفان، آلية تسريع تنفيذ الاتفاق وسُبل توحيد الجهود للوصول إلى العملية السياسية الشاملة باعتبار اتفاق الرياض حجر الأساس لبناء السلام الشامل في واليمن.

وكشف الخبجي عن تركيز المفاوضات على إنجاز عملية الفصل بين القوات في أبين ونقلها إلى الجبهات، وتشكيل حكومة المناصفة من أجل رفع معاناة المواطنين وتوفير الخدمات وصرف الرواتب ومعالجة انهيار العملة المحلية.

وأعرب عن حرص المجلس على تحقيق السلام عبر الحوار، باعتباره الطريق المثلى لحل النزاعات، مؤكدًا أن هناك خيارات لمواجهة أي تداعيات إذا استدعت الضرورة.

وجدد رئيس وحدة شؤون المفاوضات تقدير المجلس الانتقالي الجنوبي للدور الفاعل والمحوري الذي تقوده المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض، ودعمها انتشال الوضع الاقتصادي المزري في البلاد.

شارك في اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس، ووحدة شؤون المفاوضات علي الكثيري، وعبدالرحمن شيخ، والمهندس عدنان الكاف، وأنيس الشرفي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق