الاستهداف الحوثي للسعودية.. محاولة لضمان تدفق السلاح الإيراني (ملف)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبقى الرسائل التي توجهها المليشيات الحوثية إلى داعمتها إيران هي الأبرز بشأن أسباب تصعيد الهجمات الحوثية على المملكة العربية السعودية بعد أن أطقت العناصر المدعومة من طهران صواريخها الباليستية وطائراتها المسيرة بشكل يومي على الأراضي السعودية خلال الأسبوع الماضي، ما اعتبره مراقبون عملية تنفيس على أزمة داخلية حادة يعيشها الحوثيون بسبب شحّ الموارد المالية وثقل فاتورة الحرب ماديًا وبشريًا.

يؤكد عسكريون على أن في أشدّ الحاجة لتوجيه رسائل سياسية عبر استهداف السعودية في الوقت الحالي نظرا لتعقّد أوضاعهم المالية، وحتى العسكرية بسبب دخولهم في مواجهات مرهقة شتّتت قواهم، ولعل ذلك ما جعلها تشن ضرباتها بشكل يومي تقريبًا في الوقت الذي اسقطت فيه الدفاعات الجوية جميع الطائرات والصورايخ التي أطلقتها المليشيات باتجاه المملكة العربية السعودية.

وتعددت بيانات الاستنكار والإدانة للجرائم الحوثية، ودعا سفير الولايات المتحدة لدى المملكة، جون أبي زيد، المجتمع الدولي إلى تمديد حظر السلاح الإيراني، لوقف تدفق الأسلحة إلى مليشيا الحوثي، ووقف هجماتها البشعة على الشعب اليمني وجيران .

وخلال الأسبوع الماضي أدخل العربي تعديلات جوهرية على رأس القيادة العسكرية المكلّفة بإدارة المهام العسكرية، وذلك بإزاحة الفريق فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود من قيادة المسؤولة عن ملف الحرب في اليمن ضمن التحالف العربي، وإحالته إلى التقاعد والتحقيق، وتكليف الفريق الركن مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالقيام بعمل قائد القوات المشتركة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي:

قبل استهداف السعودية.. إسقاط مسيرة حوثية في الأجواء اليمنية

تدمير حوثية أطلقت باتجاه السعودية

التحالف العربي: نعمل على تدمير وتحييد القدرات الحوثية

الثانية خلال ساعات.. التحالف يُدمر مسيرة حوثية

التحالف العربي يجدد دماءه لتحريك جمود السلام باليمن

التحالف العربي يحبط هجومًا بـ مُسيرة حوثية على السعودية

التحالف العربي يدمر مُسيرة حوثية مفخخة

تدمير طائرة مسيرة جديدة للحوثيين قبل وصولها السعودية

التعاون الإسلامي تستنكر مجددًا استهداف للسعودية

هجمات الحوثي المُسيّرة.. إرهاب إيراني يستهدف السعودية

قبل وصولها السعودية.. اعتراض وتدمير طائرة حوثية مفخخة

التعاون الإسلامي تندد بالإرهاب الحوثي وداعميه

جيبوتي تتضامن مع السعودية ضد الإرهاب الحوثي

بحظره على إيران.. أمريكا تدعو لحرمان الحوثيين من السلاح

إسقاط أهداف بالستية ومُسيرات حوثية هاجمت السعودية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق