الخبجي ودوتش يستعرضان جهود الانتقالي في مكافحة الإرهاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة ، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، خلال لقائه اليوم الخميس، بمقر إقامته في العاصمة السعودية ، المسؤول السياسي والاقتصادي للسفارة الأمريكية لدى ، كريستوفر دوتش، مسار تنفيذ .

وشدد الخبجي على أولوية تشكيل حكومة المناصفة ونقل القوات إلى الجبهات، محذرا من خطورة عودة العناصر الإرهابية إلى محافظتي وأبين، بعد مساعي تدمير قوات النخبة الشبوانية والحزام الأمني.

وطالب الجانب الأمريكي بدور فاعل لتعزيز دور المجلس الانتقالي في مكافحة الإرهاب، بما يخدم الأمن والسلم الدوليين.

وثمن الشراكة الأمريكية الفاعلة في مكافحة الإرهاب، مع كافة القوى الرافضة للتطرف في المنطقة، وعلى رأسها المجلس الانتقالي الجنوبي.

واستعرض دور القوات المسلحة الجنوبية بقيادة المجلس في مكافحة الإرهاب، وتأمين سواحل والممر الملاحي البحري الدولي في باب المندب.

وأشاد الخبجي بالدور المحوري لدول العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، ودولة العربية المتحدة، معربا عن تقديره جهود المملكة العربية السعودية لتنفيذ اتفاق الرياض.

بدوره، جدد كريستوفر دوتش دعم بلاده للجهود السعودية البناءة في تنفيذ اتفاق الرياض وتوحيد جهود إحلال السلام ومواجهة التمدد الإيراني في المنطقة.

شارك في اللقاء أعضاء هيئة رئاسة المجلس، علي الكثيري، وعضوي وحدة شؤون المفاوضات، عبدالرحمن شيخ، والمهندس عدنان الكاف، ومحمد الغيثي نائب رئيس إدارة العلاقات الخارجية، وأنيس الشرفي عضو وحدة شؤون المفاوضات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق