البيان: اتفاق وشيك لوقف الحرب ومخاوف من تراجع الحوثيين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 28 مايو 2020 1:59 ص

توقعت صحيفة "البيان" الإماراتية إعلان المبعوث الدولي، ، التوصّل إلى اتفاق بوقف إطلاق النار خلال الأيام القليلة المقبلة، رغم التصعيد الميداني الذي تنتهجه مليشيا المدعومة من إيران.

ونقلت الصحيفة عن مصادر محلية أنّ غريفيث تلقى إجابات مشجعة من مختلف الأطراف بشأن خطته المعدّلة لوقف إطلاق النار، مشيرةً إلى أنّ النقاش يدور حاليا مع ممثلي مليشيا الحوثي حول التفاصيل السياسية، ما يعني إمكانية التوصّل إلى اتفاق شامل خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأوضحت "البيان" – في تقرير مهم - أن المبعوث الدولي ومساعديه يُجرون نقاشات مطولة مع ممثلي الميليشيا حول تفاصيل خطة الاتفاق كلها، وأنّه جرى الاتفاق على بنود الخطة باستثناء بعض التفاصيل لايزال النقاش قائما بشأنها، ويتوقع الانتهاء منها خلال أيام.

وأبدت الصحيفة مخاوفها من أن تتراجع المليشيا في اللحظات الأخيرة، وتفشل جهود الأمم المتحدة على غرار ما فعلت في عدة اتفاقات سابقة.

ولفتت الصحيفة إلى أنّ المليشيا سبق أن استخدمت السكان في مناطق سيطرتها لابتزاز والمجتمع الدولي، وتستخدم اليوم ورقة جائحة للغرض ذاته، عبر رفضها الكشف عن أعداد المصابين والمتوفين، وتربط أي معلومات في هذا الشأن بالاتفاق الذي تناقشه مع المبعوث الدولي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق