بعد الزينبيات.. الفاطميات فصيل نسائي حوثي جديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 25 مايو 2020 1:14 م

بعد

كشفت صحيفة ، في تقرير، عن محاولة مليشيات تشكيل تنظيم نسائي جديد، تحت اسم "الفاطميات".

وقالت في التقرير، إن المليشيا الإرهابية، المدعومة من إيران، تواصل استهداف النساء في ومدن أخرى خاضعة لسيطرتهان في سياق سعيها لاستقطابهن إلى صفوفها وتسخيرهن في التعبئة الفكرية ذات الطابع الطائفي والترويج لعقائد المليشيات ذات المنبع الإيراني.

وأضافت، نقلا عن مصادرها، أن المليشيا تمضى بصورة سرية في تشكيل فصيل نسائي جديد يسمى "الفاطميات"؛ على غرار الزج سابقاً بالآلاف من النساء في فصائل أمنية وعسكرية، وسلحتهن ودربتهن على مختلف العمليات القتالية والاستخباراتية وأساليب القمع والتنكيل ضمن ما تسمى "كتائب الزينبيات".

وأوضحت أن المليشيا الحوثية بدأت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تحركات مكثفة تقودها قريبات من زعيم المليشيات عبد الملك الحوثي، لاستقطاب الفتيات والنساء بمناطق متفرقة من صنعاء بغية إقناعهن بالانخراط ضمن التشكيل الحوثي الجديد.

ورجحت المصادر الصحيفة أن المليشيا عبر سعيها إلى تشكيل هذا الفصيل النسائي التابع لها، تهدف إلى تخفيف العبء عن "كتائب الزينبيات"، وإسناد مهام التعبئة الفكرية والاستدراج الناعم في الأوساط النسائية إلى الفصيل الجديد، والإبقاء على وظيفة "الزينبيات" في نطاق الأعمال القمعية والقتالية والتجسسية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق