الشرق الأوسط: الحوثيون يهددون المسافرين بالحجر لجمع الإتاوات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت صحيفة "" السعودية أن مليشيا ، المدعومة من إيران، بدأت مرحلة ابتزاز جديدة، لإجبار المسافرين إلى محافظاتهم لقضاء العيد على دفع "إتاوات" للعبور، لتجنب الحجر الصحي.

وأوضحت ـ في تقرير نشرته اليوم الخميس ـ أن مليشيا الحوثي حولت جائحة "" إلى وسيلة للحصول على الأموال مقابل تهريب السكان بين المحافظات، أو السماح لهم بالعبور إلى قراهم، لتجنب الاحتجاز القسري لمدة أسبوعين.

ونقلت الصحيفة عن سكان عائدين من إلى محافظاتهم أن النقاط التي أنشأتها مليشيا الحوثي في مداخل المحافظات ومختلف المديريات وجدت في مناسبة العيد فرصة لجني الأموال، حيث يتم احتجاز المسافرين، وتكديسهم في مساحة من الأرض أطلق عليها الحجر الصحي، تنعدم فيها أي شروط صحية.

ولفتت إلى أنه بعد احتجاز المسافرين تبدأ عملية المساومة، فمن يدفع عشرة آلاف ريال سليم، وأكدت الفحوصات خلوه من أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ومن يرفض الدفع يتم إبقاؤه في الحجز إلى حين ثبوت خلوه من الإصابة.

وأضافت الصحيفة أن معظم العائدين إلى قراهم من العاملين بالأجر اليومي، وجمعوا تكاليف السفر الباهظة بصعوبة، وأصبحوا يحتاجون إلى من يقرضهم مبالغ أخرى ليتمكنوا من مغادرة "حوش" الحجر الصحي والوصول إلى أسرهم في المناطق الجبلية النائية والبعيدة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق