مجلس استشاري طبي لمواجهة كورونا في حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تقرر تشكيل مجلس استشاري طبي لمواجهة وباء "" بساحل ، وتقديم المشورة الطبية خلال هذه المرحلة، يضم مندوبين عن المؤسسات المعنية بالصحة في المحافظة.

جاء ذلك خلال لقاء اليوم الاثنين بالمكلا؛ لمناقشة الوضع الوبائي لمرض كورونا بساحل حضرموت خلال الفترة من يناير حتى 17 مايو 2020م بحضور المحافظ اللواء الركن ، وعدد من الاستشاريين.

حيّا المحافظ جهود الطواقم الطبية العاملة في المستشفيات والميدان، مؤكدا أنهم يواجهون خطرا لا يقل عن الخطر الذي يواجهه الجندي في المعركة، داعيا إلى مزيد من التضحية.

وأكد أن السلطة المحلية ستعمل بشكل عاجل على توفير وسائل السلامة للطواقم الطبية، معلنا متابعته لزيادة مخصصات الكادر الصحي بنسبة 40% وتوظيف المتعاقدين والمتطوعين في المجال الصحي.

وجدّد المحافظ التأكيد على رفع الجاهزية لمواجهة الفيروس. وقال: إن التقرير الصحي حول الوضع الوبائي للمرض ينذر بالخطر، ودعا الأجهزة العسكرية والأمنية إلى عدم التهاون في فرض الحظر الذي من المحتمل أن يتطّور إلى إجراءات مشدّدة.

وأعلنت إدارة الصحة اكتشاف 7 حالات مخالطة مصابة بكورونا اليوم الاثنين، منها حالة وفاة فجر اليوم لرجل من أصول حضرمية متزوج في محافظة أبين.

0a0e541371.jpg
5ec2a78f711fc.jpeg
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق