الشرق الأوسط: الحوثيون يصادرون المراكز التجارية بصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الأحد 10 مايو 2020 3:10 م

أكدت صحيفة "" السعودية أن مليشيا ، المدعومة من إيران، شنت حملات نهب وابتزاز ومصادرة واسعة لعدد جديد من الشركات والمؤسسات والمراكز التجارية الخاصة في ، وعيّنت حراسا قضائيين تابعين لها، بذريعة ملكية هذه المؤسسات لشخصيات مناهضة للمليشيا.

ونقلت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، عن مصادر مطلعة أن المليشيا الإرهابية صادرت حسابات أكبر مركز تجاري للملابس بصنعاء في البنوك التجارية، واستحوذت على عمليات البيع والشراء، وعينت محاسبين جددا وإدارة مالية، وأمناء للمخازن والمستودعات.

وأبرزت تأكيد عاملين في مراكز طالتها المصادرة الحوثية أن الاعتداءات الأخيرة ليست الأولى، ولن تكون الأخيرة، حيث اعتادت عناصر المليشيا التهجم والاعتداء على تلك المراكز، وإجبار مالكيها على دفع إتاوات مالية.

وقالت الصحيفة: إن إجمالي الاعتداءات الحوثية على مركز واحد بلغ 23 اعتداء، للحصول على إتاوات بقوة السلاح، تسخرها في تمويل المجهود الحربي، وإثراء كبار قادتها، والإنفاق على الدعاية الإعلامية، والاحتفالات المتعددة طوال العام.

ووفقا لتأكيدات اقتصاديين للصحيفة، فإن القطاع الخاص بمناطق سيطرة يلفظ أنفاسه الأخيرة، بعدما أعلنت العشرات من الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة إفلاسها التام نتيجة جرائم وممارسات وتعسفات المليشيا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق