صحة ساحل حضر موت تطالب المواطنين بالبقاء في البيوت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 08 مايو 2020 6:24 م

حذر مدير مكتب الصحة في ساحل الدكتور رياض الجريري من الزيادة اليومية في أعداد المخالطين للمصابين بفيروس في حضرموت، مشيرا إلى أن عدد الذين توصلت إليهم فرق الترصد الوبائي والطواقم الطبية بالمحافظة بلغ 75 مخالطا، منهم 33 في مدينة و47 في مديرية دوعن.

وأشار إلى أن فيروس كورونا وباء خطير جدا وخفي وسريع الانتشار، لافتا إلى أن هناك أكثر من 5 آلاف شخص دخلوا إلى حضرموت خلال الفترة الماضية وقبل إعلان حالات الإصابة الجديدة في ، وهذا أمر يشكل خطورة كبيرة خصوصا أن فترة حضانة الفيروس تستمر 14 يوما.

ودعا جميع أبناء المحافظات المجاورة وأبناء حضرموت المقيمين بها إلى البقاء داخل بيوتهم، وعدم الانتقال إلى أي منطقة أخرى خصوصا مع اقتراب عيد الفطر، لكون البقاء في البيوت هو الإجراء الأنسب والأنجع خلال هذه المرحلة.

وأكد أن الجهات الصحية ووسائل الإعلام والمبادرات التطوعية وغيرها لم تقصر في توعية المواطنين، داعيا إلى الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية الخاصة بقرار الحظر والبقاء في البيوت والتباعد الاجتماعي والالتزام بمعايير النظافة والتعقيم.

وأشار إلى أن قدرات المحافظة خلال هذه المرحلة محدودة، وهناك دول كبرى انهارت أنظمتها الصحية بسبب تفشي وباء كورونا، وزيادة أعداد المصابين، وعدم قدرة المرافق الصحية على استيعابهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق