مصدر أمني يكشف فضائح الحوثي بإعلان ضبط خلايا تجسسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص:

كشف مصدر أمني رفيع في , فضائح كبيرة بشأن ما أعلنته مليشيا ، المدعومة من إيران، عن ضبط خلايا تجسسية تعمل لصالح .

وقال المصدر ـ في تصريح لموقع "المشهد العربي" ـ إن ما أعلنته المليشيا عن ضبط خلايا تجسسية مجرد تلفيقات بدأت من انتقادات لفساد مليشيا الحوثي في مجموعات تطبيق الواتس.

وأوضح أن عددا من المسؤولين الأمنيين السابقين الذين رفضوا العمل مع المليشيا الإرهابية كانت لديهم مجموعة واتس مع بعض ممن استمروا في العمل مع المليشيا, وأن المجموعة كانت للتواصل بين زملاء عمل وأصدقاء, وكانت تطرح فيها آراء وانتقادات لمليشيا الحوثي على ما تقوم به من فساد وظلم وقطع للرواتب, وتحليلات حول ما يدور من صراع وحرب.

وأضاف أن أحد زملائهم الذي كان ما يزال يعمل مع كان يرفع تقارير إلى القيادات الأمنية لمليشيا الحوثي حول ما يدور في المجموعة, وأن المليشيا استغلت ذهاب بعضهم لاستلام مراتبهم من المناطق المحررة واعتقلتهم أثناء عودتهم واتهمتهم بأنهم يعملون كخلايا تجسس لصالح التحالف.

وذكر أن رافع التقارير كان يشي أيضا بزملائه الذين مازالوا يعملون مع مليشيا الحوثي بأنهم يشاركون في مجموعة الواتس.

وأشار المصدر إلى أن المليشيا أجبرت الأشخاص المضبوطين على الإدلاء باعترافات تدين قيادات أمنية سابقة ترفض العمل معهم, كمبرر لاعتقالهم, ووعدتهم بالإفراج عنهم في حال التعاون معهم, غير أنها نكثت بوعدها وبثت ما أجبروا على الاعتراف به على شاشة التليفزيون.

كما أشار المصدر إلى أن مليشيا الحوثي حاولت الضغط على قيادات أمنية للتواصل مع شخصيات عسكرية وأمنية في المناطق المحررة، والذهاب إلى هناك للعمل لصالحهم كجواسيس مقابل عروض مالية كبيرة غير أنهم رفضوا, فضاعفت الانتقام منهم بتلفيق تهم ونسج قصص وهمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق