الإخوان يفتحون أبواب اليمن للتدخل التركي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت صحيفة العرب الدولية، في تقرير بعددها الصادر اليوم الأربعاء، من اهتمام بوضع على خارطة تدخلاتها في الإقليم.

وقالت في التقرير إن قيادات إخوانية مرتبطة بأنقرة تلوّح بفتح الباب على مصراعيه أمام التدخل التركي في اليمن.

وتابعت الصحيفة: "يرصد متابعون للشأن اليمني ارتفاعا ملحوظا بمستوى تدخل تركيا في اليمن بالتنسيق المباشر مع قطر وعناصر تنظيم الإخوان الإرهابي وقياداته المتواجدين في ، باستخدام الأذرع الأمنية والاستخبارية التركية العاملة تحت لافتة مؤسسات العمل الإنساني مثل هيئة الإغاثة الإنسانية التركية".

ونقلت عن مصادر سياسية قولها إنّ النظام التركي ما زال يتلمس طريقه نحو الملف اليمني، ويعزز تواجده السياسي والإعلامي والاستخباري في الساحة اليمنية، انتظارا للتحولات التي قد يشهدها اليمن.

واحتفت وسائل الإعلام التركية بتصريحات المدعو الجبواني التي كشف فيها عن اتفاق مع نظيره التركي على تشكيل لجنة مشتركة لوضع مسودة اتفاقية تنظم التعاون والدعم والاستثمار التركي بقطاع النقل في اليمن.

وقالت مصادر خاصة لـ“العرب” إنّ نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية المقيم في مسقط، المدعو أحمد الميسري قام بزيارة مماثلة لأنقرة لم تكشف عنها وسائل الإعلام.

وأشارت إلى تواجد عدد كبير من قيادات حكومة في تركيا، مؤكدة أن هؤلاء استفادوا من التسهيلات التي تقدمها لهم الحكومة التركية.

وأوضحت مصادر الصحيفة أن المسؤولين التابعين للشرعة المقيمين في تركيا، لعبوا دورا في تعزيز النفوذ التركي في اليمن من خلال الصفات الرسمية التي تمنحهم مساحة كافية للاقتراب من دوائر صنع القرار في حكومة الشرعية، والتأثير عليها لصالح الأجندة التركية.

ونبهت إلى أن أنقرة تكشف بشكل متزايد عن موقف مناوئ للتحالف العربي وعن توجّه لاستخدام الملف اليمني كمنصة لصراعاتها الإقليمية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق