اللجنة الرباعية العربية تدين استمرار مواصلة دعم إيران للمليشيات الحوثية في اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، اجتماعا للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران وسُبل التصدي لتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية.

وناقشت اللجنة التي ترأسها وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة العربية المتحدة أنور قرقاش، تطورات الأزمة مع إيران ومـسار العلاقات العربية مع إيران وسُبل التصدي للتدخلات الإيرانية في الـشؤون الداخليـة للـدول العربية.

وأدانت اللجنة ،مواصلة دعم إيران للأعمال الإرهابية والتخريبية في الدول العربية، بما في ذلك استمرار عمليات إطلاق الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع مـن داخـل الأراضـي اليمنية على المملكة العربية السعودية بما في ذلك الأماكن المقدسة.

وندد الاجتماع، بالأعمال التي قامت بها ملشيات المتمثلة في الهجوم بالطائرات المسيرة على محطتين لضخ النفط داخل المملكة العربية السعودية، كما أدانت الأعمال التخريبية التي طالت السفن التجارية في المياه الإقليمية لدولـة الإمارات العربية المتحدة، وفي بحر .


وجددت اللجنة دعمهما الكامل للمملكة العربيـة السعودية، وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل تأمين أراضيها في مواجهة العدوان على منشآتها النفطية.

كما أدانت اللجنة الوزارية استمرار إيران في تطوير برنامجها للصواريخ الباليـستية وتزويـد بها.

واستنكرت اللجنة التهديدات الإيرانية المباشرة للملاحة الدولية في الخليج العربي ومضيق هرمز، وكذلك تهديدها للملاحة الدولية في البحر الأحمر عبر وكلائهـا فـي المنطقة، بما في ذلك استهداف مليشيا الحوثي الإرهابية لناقلة نفط سعودية في مـضيق بـاب المندب التي تشكل انتهاكاً لمبادئ القانون الدولي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق