الشرق الأوسط: تيسير الاغتصاب أحد مهام الزينبيات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الاثنين 10 فبراير 2020 10:29 ص

الشرق الأوسط: تيسير الاغتصاب أحد مهام الزينبيات

سلطت صحيفة ، الضوء، في تقرير بعددها الصادر اليوم الاثنين، على تقرير فريق الخبراء الأممي التابع لمجلس الأمن حول انتهاكات مليشيا المدعومة إيرانيا تجاه المرأة.

وقالت الصحيفة إن فريق الخبراء الأممي المعني باليمن التابع لمجلس الأمن الدولي في تقريره الصادر مؤخراً وثق مجموعة من الانتهاكات التي ارتكبت ضد المرأة في المناطق الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية، تنوعت بين القمع والانتهاكات الجنسية.

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى تطرق التقرير الأممي النهائي الذي أعده فريق الخبراء لرئيس مجلس الأمن، إلى مجموعة من الانتهاكات التي رصدها ووثقها، ارتكبتها نساء تابعات لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تشمل الاعتقال والاحتجاز التعسفيين للنساء والنهب والاعتداء الجنسي والضرب والتعذيب وتيسير الاغتصاب في مراكز الاحتجاز السرية.

ووصف التقرير الزينبيات بأنهن يشكلن جهازاً استخباراتياً موجهاً نحو النساء، وتشمل مسؤولياتهن تفتيش النساء والمنازل، وتلقين النساء أفكار الجماعة الحوثية وحفظ النظام في سجون النساء.

وأوضحت الصحيفة أن الفريق الأممي أدان المليشيا الحوثية الإرهابية، باستهداف النساء بشكل مباشر وغير مباشر عندما يشكلن تهديداً للمليشيا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق