الاتحاد: القوات الإماراتية نجحت في مهامها العسكرية والإنسانية بالتحالف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت صحيفة الاتحاد الإماراتية، في عددها اليوم الأحد، على الاحتفالية الوطنية بعودة الجنود الإماراتيين المشاركين في العربي.

وقالت الصحيفة، في عددها الصادر اليوم الأحد، إنه: "امتدت يد الخير الإماراتية للأشقاء في لتنتصر لحقهم الطبيعي في الحياة الكريمة الجدير بها موطن العرب الأول وأهله".

وأضافت: "انطلقت في مختلف المحافظات اليمنية ترسم الحياة من جديد وتعيد الابتسامة للملايين من أبناء الشعب، وتنقذهم من ظروف صعبة وجدوا أنفسهم فيها بسبب تداعيات الأعمال العسكرية التي شهدتها البلاد".

وشدد على الاهتمام الإماراتي منذ البداية بتوفير الأمن والاستقرار لمختلف المحافظات، مؤكدة نجاح القوات الإماراتية المسلحة الباسلة في المهمة، وتمكين الهيئات الإنسانية والإغاثية ومشرفو البرامج التنموية الإماراتية من تنفيذ برامجهم وإيصال المساعدات إلى مستحقيها.

وأشارت إلى توفير خلال الأربع سنوات الماضية أكثر من 20 مليار درهم، ما جعلها بحسب الأمم المتحدة أكبر مانح للمساعدات للشعب اليمني الشقيق من خلال دعم خطة استجابة المنظمة الدولية الإنسانية في اليمن.

ونبهت إلى أن أدوار القوات المسلحة الإماراتية، لم تقتصر على الشق الأمني والعسكري لتحقيق الأمن والاستقرار، مؤكدة أنها لعبت أدواراً إنسانية أخرى للتخفيف من معاناة الأهالي.

وقالت: "عملت القوات الإماراتية على تقديم المساعدات الإغاثية العاجلة لهم وفتح طرقات أمنية للنازحين وتقديم الخدمات الطبية وتمشيط المناطق ونزع الألغام والعبوات الناسفة التي تعيق تحركات المدنيين وتهدد حياتهم".

وتابعت: "لقد سطرت القوات المسلحة الإماراتية ملاحم بطولية وصوراً إنسانية عظيمة في مختلف مناطق اليمن وبالذات في وحضرموت والساحل الغربي منذ بدء عمليات تحرير مضيق باب المندب في نهاية 2015 وحتى تحرير مناطق في ".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق