بدعم إماراتي..افتتاح ثاني مدرسة بمديرية المخا خلال 2020 (صور)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار اهتمام دولة العربية المتحدة بتطوير العملية التعليمية بالساحل الغربي، افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مدرسة جديدة بمحافظة .

وقام الهلال الإماراتي بافتتاح مدرسة السلام والتي تعد الثانية بمديرية المخا يتم افتتاحها مع بداية العام الجديد وذلك ضمن المدارس والمنشآت التعليمية المؤهَّلة البالغ عددها 14 منشأة في مديرية المخا.

وأزاح مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي برفقة أمين عام المجلس المحلي بالمديرية وممثلون عن مكتب التربية والتعليم بالمديرية الستار عن اللوحة التذكارية إيذانا بالافتتاح الرسمي للمدرسة بمنطقة الغرافي عزلة المشالحة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها وتأثيثها.

وتتكون المدرسة من 15حجرة دراسية وغرفة إدارة وخمسة حمامات ومخزن كما تم تزويدها بالأثاث المدرسي الكامل ومنظومة طاقة شمسية وإذاعة مدرسية.

وعقب تأهيل المدرسة يتمكن أكثر من1147 طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية .

من جانبهم، عبر أهالي منطقة الثوباني عن سعادتهم الغامرة بعودة أبنائهم وبناتهم إلى صفوفهم الدراسية

يذكر أن عدد المنشآت التعليمية المؤهلة من قبل دولة الإمارات في الساحل الغربي والسهل التهامي 36 منشأة مكنت نحو 80 ألف طالب وطالبة من العودة إلى صفوفهم الدراسية بعد أن كانت المليشيات الحوثية قد حولتها إلى ثكنات عسكرية وأخرجتها عن الجاهزية أثناء سيطرتها على المنطقة .

وتعد مدرسة السلام التي تم تأهيلها وافتتاحها في مديرية المخا من المدارس المركزية والوحيدة في المنطقة التي تضم أكبر عدد من طلاب المنطقة.

وتستعد هيئة الهلال لافتتاح 4 مدارس أخرى خلال الأيام القادمة في مديريتي ذوباب والخوخة .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق