بالتفاصيل..المجلس الانتقالي يُدشن منتدى المرأة الجنوبية ببريطانيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام مكتب الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أمس السبت، بتدشين منتدى المرأة الجنوبية بالمملكة المتحدة.

وخلال حفل التدشين، قدمت اللجنة التأسيسية عرض مفصل عن أسباب  تأسيس المنتدى والأهداف التي يسعى لتحقيقها.

وفي كلمة له عبر الهاتف، أكد الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس ، حرص المجلس بتفعيل دور المرأة ودعم تمثيلها في جميع جوانب الحياة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والسعي الحثيث نحو اكتسابها جميع حقوقها والمشاركة مع الرجل في بناء مجتمعها ودولتها الجنوبية المستقبلية الفدرالية الحديثة.

من جانبها، أكدت الدكتورة عفاف الهجري الممثلة عن مدينة شفيلد، على الدور الريادي الذي لعبته المرأة الجنوبية في خدمة الوطن .

وناشدت خلال كلمتها المرأة الجنوبية  للتسلح بالعزيمة للمشاركة في دعم قضية .

بدورها، أكدت  ياسمين الوالي الممثلة عن مدينة على أهمية أن يكون للمرأة الجنوبية دور قيادي في المجلس  والتي من خلاله تتاح لها الفرصة لخدمة قضية شعب الجنوب.

وفي كلمتها قالت فايزة شعيبي، إن  فكرة تأسيس منتدى المرأة الجنوبية تتمثل في تأهيل كادر نسوي جنوبي في المملكة المتحدة من خلال استقطاب وتأهيل الكوادر النسوية والدفع بهم للنشاط بكل المجالات موضحة الخطة المرحلية المعدة لتحقيق ذلك.

وكرم المنتدى في نهاية الحفل المناضلة عائشة محسن الخيلي، أول رئيسة لاتحاد نساء سابقاً والمحامية ابتسام قاسم صالح أول امرأة جنوبية تخوض عملية سياسية في المملكة المتحدة وتصبح عضو في المجلس المحلي لمدينة شفيلد.

وتخلل الحفل الذي حضره عدد كبير من أبناء الجالية الجنوبية من مختلف المدن البريطانية وعدد من الضيوف من أعضاء المجالس المحلية وممثلين عن منظمات مجتمع بريطانية،فقرات فنية قدمتها كوكبة من براعم الجنوب نالت استحسان الحضور.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق