مليشيا الحوثي تمنح مئات الزينبيات رتبا عسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص:

منحت مليشيا الإيرانية، مئات المجندات الحوثيات من الفتيات والنساء المعروفات باسم "الزينبيات" رتبا عسكرية في وزارة داخلية الحوثي، غير المعترف بها.

وقال مصدر مطلع لـ "المشهد العربي" إن المليشيا أخضعت 200 فتاة وامرأة من العاملات معهم في مجال الأمن واقتحامات المنازل لدورات في التحري وجمع الاستدلالات والاستجواب واستخدام الأسلحة في كلية الشرطة بصنعاء, ومنحهن شهادات تخرج من كلية الشرطة.

وكشف عن منح المجندات الحوثيات رتبا عسكرية من ملازم ثاني إلى رتبة رائد حسب أقدمية الالتحاق بالمليشيا, مشيرا إلى أن الرتب العليا خصصت للنساء العقائديات وممن يعملن في مجال الاستقطاب.

ونبه إلى أن غالبية النساء والفتيات اللواتي منحن رتب ينتمين إلى أسر من السلالة الهاشمية المزعومة, لإعدادهن لتولي مناصب في الأجهزة الأمنية الخاصة بالشرطة النسائية.

وبين أن المليشيا تسعى إلى استبدال ما يسمى "الزينبيات" بالشرطة النسائية القديمة, مؤكدا أن الزينبيات يلبسن بالطوهات ويمتنعن عن الزي العسكري بدعوى إنه غير إسلامي.

وأضاف أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تعمل على استقطاب فتيات الأسر الفقيرة مستغلة وضعها المادي الصعب, للقبول بالالتحاق في صفوفها, موضحا أن المليشيا الإيرانية تستخدم الفتيات الفقيرات كمجندات فقط وبرواتب زهيدة, في حين تمنح النساء والفتيات ممن يزعمن الانتماء إلى الأسر الهاشمية مزايا ورتب عسكرية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق