العرب اللندنية: جهود إماراتية لتنشيط الصيد البحري في الساحل الغربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سلطت صحيفة العرب اللندنية، الضوء في عددها، اليوم الجمعة، على جهود دولة العربية المتحدة للتخفيف من معاناة الأهالي في الساحل الغربي عبر مشاريعها التنموية.

وقالت، في تقرير، إنه: "تعمل دولة الإمارات العربية المتّحدة على تطبيع الحياة في عدد من مناطق ، وتخليص سكانها من تبعات النزاع المسلّح المستمر في البلد منذ أكثر من خمس سنوات، بمساعدة الأهالي على الاستقرار في مناطقهم واستئناف نشاطاتهم الاقتصادية الأساسية".

وأضافت الصحيفة: "كما تبذل الإمارات جهدا موازيا لتزويد سكان مناطق أخرى بمساعدات عاجلة استجابة للظروف الصعبة التي يعيشونها".

وأشارت إلى افتتاح هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، أكبر مركز لتخزين السمك وبيعه في الساحل الغربي، في منطقة الفازة بمديرية التحيتا التابعة لمحافظة بعد أن استكملت إعادة تأهيل المشروع.

ونبهت إلى أن المركز الذي زود بمنظومة طاقة شمسية متكاملة، يتكون من فناء لبيع الأسماك ومخزنا من 12 حجرة لأدوات الصيد ومبنى إداريا من 8 غرف، وخمس غرف لتخزين الأسماك وقاعة اجتماعات وحجرتين للمولد الكهربائي، إضافة إلى عدد من المرافق ضمنها مقر لجمعية الصيادين.

وقال عبدالله الحبيشي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي اليمني، إن مشروع المركز يستفيد منه أكثر من 3000 صياد في مركز منطقة الفازة والمناطق المجاورة.

وأكد لوكالة الأنباء الإماراتية أنّ المشروع هو الرابع والعشرون بين مجموعة المشاريع التي نفذتها الهيئة على امتداد الساحل الغربي، وساهمت في تحسين ظروف عيش أهالي العديد من المناطق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق