الخبجي للمبعوث الأممي: الانتقالي أوفى بالتزاماته في اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث الدكتور ناصر الخبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، رئيس فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة لمتابعة إجراءات تنفيذ ، اليوم الثلاثاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن جريفيث، سير عملية تنفيذ اتفاق الرياض.

وأعرب رئيس وحدة شؤون المفاوضات عن التزام تنفيذ كامل بنود الاتفاق وفق تراتبيتها وتسلسلها الزمني المنصوص عليها في بنود الاتفاق.

وشدد الخبجي، خلال اللقاء، على أن المجلس الانتقالي الجنوبي نفذ التزاماته بالانسحاب وتسليم الأسلحة الثقيلة وإطلاق سراح الأسرى المتحفظ عليهم لدى الانتقالي.

ولفت إلى تباطؤ مليشيا الإخوان التابعة لحكومة في تنفيذ الانسحابات المتبادلة من محافظتي أبين وشبوة، والتوافق على تعيين محافظ ومدير أمن للعاصمة ، وإطلاق سراح الأسير محمد أحمد الفيضي الذي لا يزال في سجون الشرعية.

وأشار إلى أن اتفاق الرياض يضع الجميع أمام استحقاق تشكيل الفريق التفاوضي إثر تشكيل الحكومة الجديدة، في ظل مشاركة الانتقالي كممثل للقضية الجنوبية وحاملاً لمشروع استقلال ، مشددا على ضرورة التشاور المسبق حول آلية تشكيل الوفد التفاوضي بما يضمن توفير الضمانات الكافية لحل القضية الجنوبية.

ومن جانبه أعرب عن أمله في تسريع تنفيذ بنود اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة ومن ثم الوصول إلى تشكيل الوفد التفاوضي لضمان الشروع في مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

شارك في اللقاء علي الكثيري والمهندس عدنان الكاف، وعمرو البيض، أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، وأنيس الشرفي مقرر وحدة شؤون المفاوضات، سكرتير فريق الانتقالي في اللجنة المشتركة في الرياض.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق