توقف خدمة الإنترنت ورشاوي الحوثيين لحكومة الشرعية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص:

توقف خدمة الإنترنت هذه الأيام، أعاد الى الواجهة تحكم مليشيا في أهم القطاعات الخدمية والاقتصادية، في ظل ضعف وهشاشة حكومة التي نخرها الفساد والعجز.

وقال مصدر في مؤسسة الاتصالات بصنعاء لـ"المشهد العربي"، إن سبب مشكلة الإنترنت هو إلغاء الإدارة الحوثية الاشتراكات في شركات عالمية والاعتماد على شركة جي سي إكس الأمريكية المالكة لكابل فالكون.

وكشفت مصادر تراجع حكومة الشرعية عن نقل مركز شركة تليمن من إلى العاصمة مقابل رشاوي لبعض المسؤولين في الشرعية.

وقالت إن أبرموا تفاهمات مع حكومة الشرعية, لتتراجع الأخيرة عن قرار نقل شركة "تيليمن للاتصالات الدولية" من صنعاء إلى العاصمة عدن.

وأوضحت أن مسؤولي الشركة الحوثيين في صنعاء أجروا اتصالات مع مسؤولين في الحكومة الشرعية، وتمكنوا من الوصول إلى تفاهمات تبقي على الشركة في صنعاء مقابل حصول عدد من المسؤولين في حكومة الشرعية ومؤسسة الرئاسة على رشاوي وامتيازات شهرية من الشركة.

وكان وزير الاتصالات في حكومة الشرعية لطفي باشريف قد أصدر قرارا بنقل المركز الرئيس لشركة تيليمن إلى العاصمة عدن مطلع العام الحالي 2019، غير أن الحكومة تراجعت عن قرارها بعد الوصول إلى تفاهمات والحصول على رشاوي حوثية.

وتعد شركة تيليمن المتحكم بالصفر الدولي لليمن ومزود الاتصالات الدولية والإنترنت لجميع شركات الاتصالات في وتدر مبالغ مالية كبيرة على مليشيا الحوثي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق