السفير البريطاني باليمن يشيد بدور المجلس الانتقالي الجنوبي في تنفيذ اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد السفير البريطاني لدى مايكل آرون، دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة في إنجاز عملية السلام الشامل في اليمن.

وقال خلال لقائه، اليوم الخميس الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة رئاسة ،في العاصمة السعودية ، أن بلاده تدعم جهود المملكة العربية السعودية في تنفيذ مضامين ، مشيراً إلى أن تنفيذ الاتفاق يعد أمر بالغ الأهمية للوصول إلى مفاوضات العملية السياسية الشاملة.

وأشاد آرون خلال اللقاء، بدور المجلس الانتقالي الجنوبي البنّاء في إحلال السلام، وفي استتباب الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة، ودوره الإيجابي في تنفيذ بنود اتفاق الرياض ومساعيه الجبارة باعتباره طرف رئيسي في اي عملية سياسية سلمية قادمة.

من جانبه، أعرب الدكتور الخبجي ، عن إشادته بجهود المملكة المتحدة من أجل إيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن، لا سيما في مجلس الأمن الدولي ودعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن .

واستعرض الخبجي للسفير البريطاني جهود تنفيذ بنود اتفاق الرياض، مؤكداً له بأن جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية محل احترام وتقدير شعب واليمن عامة.

وعبر عن تقديره باهتمام السفير آرون بشؤون المجلس الانتقالي وأوضاع الجنوب، ومؤكدا أن الشعب الجنوبي يراقب باهتمام خطوات تطبيق اتفاق الرياض ولن يقبل أي تجاوز وهو مستعد لمواجهة أي أخطار مهما كانت وفي اللحظة المناسبة.

وأشار الدكتور الخبجي خلال اللقاء، إلى أن هناك توافق بان الأسبوعين القادمين سيشهدان حراكاً مكثفاً لتنفيذ بنود اتفاق الرياض وأهمها عملية الانسحاب العسكري للقوات من أبين وشبوة وتعيين محافظ ومدير أمن ، وفي حال إتمام تلك الترتيبات حسب الخطة الموضوعة لها سيتم بعدها الانتقال إلى الخطوات اللاحقة من الاتفاق، وفي مقدمتها تشكيل الحكومة الجديدة وتعيين محافظي ومدراء أمن للمحافظات بحسب التراتبية الزمنية لبنود اتفاق الرياض.

وأكد الخبجي بأن المجلس الانتقالي الجنوبي لا يزال ملتزماً بتنفيذ كافة بنود الاتفاق وفقاً لتراتبيتها وتسلسلها الزمني، ومحملاً الأطراف الساعية الى إثارة الخلافات والحروب وزعزعة امن واستقرار المنطقة مسؤولية أي عرقلة أو تعطيل لتنفيذ مضامين الاتفاق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق