البلاد السعودية: إيران تحاول تمزيق النسيج الوطني في أكثر من بلد عربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس 09 يناير 9:29 ص

 البلاد السعودية: إيران تحاول تمزيق النسيج الوطني في أكثر من بلد عربي

قالت صحيفة "البلاد"  السعودية، إن الأحداث تتسارع بالمنطقة، على ضوء استهداف قاعدتين تتمركز فيهما قوات تابعة للجيش الأميركي، وللتحالف الدولي ضد الإرهاب في ، مما يضع سيناريوهات عديدة والانتقال من الفعل ورد الفعل، إلى تعقيدات أصعب.

وأضافت، أن سياسة حافة الحاوية تتمادى فيها إيران في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية والغليان الداخلي، ومدفوعة بضغوط ملفها الساخن مع العالم، سواء ما يتعلق بأزمة الاتفاق النووي والعقوبات، أو مخططها التوسعي الإقليمي وما تقوم به من اعتداءات عبر وكلائها مستهدفة استقرار العديد من دول المنطقة، وما تثيره من فتن وحروب أهلية وتمزيق النسيج الوطني في أكثر من بلد عربي.

وتابعت، كما تهدد إيران إمدادات النفط العالمية، فيما أكدت الولايات المتحدة على حماية أرواح الأميركيين وحفظ الاستقرار في ، وجدية موقفها وتحذيراتها القوية من أي استهداف للأمريكيين.

واختتمت، إن هذه المنطقة الحيوية بأهميتها الإستراتيجية للاقتصاد العالمي  تحتاج إلى التهدئة وضبط النفس وتغليب الحكمة ولغة الحوار، وهو ما شددت عليه المملكة بدعوتها للأطراف عدم تصعيد الوضع في المنطقة، واتخاذ الخطوات الضرورية لمنع المزيد من التوترات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق