مليشيا الحوثي تحاول امتصاص السخط الشعبي بنصف راتب كل شهرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص :

أصدرت مليشيا تعليمات جديدة بصرف نصف راتب للموظفين كل شهرين بصورة منتظمة, في مسعى من المليشيا لامتصاص الغضب الشعبي المتصاعد .

وقالت مصادر مطلعة لـ "المشهد العربي" إن التعليمات الحوثية تأتي ضمن خطة أٌقرتها مليشيا الحوثي بالتزامن مع التظاهرات الشعبية في إيران والعراق ولبنان، وتصاعد مخاوف المليشيا من انتقال عدوى التظاهرات إلى .

وكشف "المشهد العربي"، في حينها، عن حزمة من المقترحات التي وضعها أكاديميون وسياسيون موالون للمليشيا، تضمنت تخفيف الجبايات والحد من الفساد والانتهاكات القمعية وتحسين الخدمات وصرف الرواتب.

وأحال زعيم المليشيا الإرهابية "عبدالملك الحوثي"، الخطة إلى المدعو المشاط للعمل بها, غير أن قيادات حوثية اعترضت بحجة أنها ستؤثر على إيرادات المليشيا، وما اعتبروه دعم للجبهات , كما وصفوها بالتساهل مع الأصوات المعارضة، وتشجيع للشارع على الخروج ضدهم .

وأضافت المصادر أن التعليمات الجديدة التي نصت على إعفاء أصحاب المشاريع الصغيرة من جبايات الضرائب تأتي في إطار تلك الخطة التي تسعى لتحسين صورة المليشيا .

وكشفت مصادر لـ "المشهد العربي" عن تحقيق مليشيا الحوثي إيرادات ضخمة من الضرائب, تجاوزت أكثر من400 مليار ريال في صنعاء وحدها.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق