أعراضه تشبه إنفلونزا الخنازير.. وفاة 3 أشخاص بمرض مجهول في بيحان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


بعد إصابتهم بحمى تطورت إلى التهابات حادة، توفى 3 أشخاص بمرض مجهول في مديرية بيحان، بمحافظة الواقعة تحت سلطة مليشيا الإخوان.

وأكد مصدر طبي أن عبدربه جعبل، وحسناء قشوان، من منطقة جحربة، وسالم صالح الخراز، من منطقة عبية، فارقوا الحياة نتيجة إصابتهم بمرض تشبه أعراضه مرض إنفلونزا الخنازير، حسب المصدر.

وحذر من أن هناك مرضا خطيرا انتشر بين المواطنين في مديرية بيحان، حيث تظهر على المريض أعراض نزلات البرد العادية والزكام والحمى من 3 إلى 5 أيام، ثم يتطور المرض إلى التهاب الرئتين وحمى شديدة، قد تؤدي إلى المصاب.

وأوضح أن الأطباء يقدمون الأدوية اللازمة من سوائل وريدية ومضادات حيوية، لتستقر حالة المصاب، وسرعان ما تحدث انتكاسة تستدعى نقل المريض إلى العناية المركزة.

ودعا المصدر الجهات المختصة إلى سرعة العمل على اكتشاف تفاصيل المرض، والحد من انتشاره.

من ناحية أخرى، توفيت طفلة، اليوم السبت، نتيجة إصابتها بحمى الضنك في مديرية بيحان. وأكد أهالي المديرية أن وباء حمى الضنك ينتشر بشكل مخيف ومرعب، منذ أسابيع.

وطالب الأهالي الجهات المعنية والمنظمات الصحية الدولية بسرعة التحرك لإنقاذهم من تلك الأوبئة التي تحصد أرواح الكثيرين منهم وسط صمت الحكومة وعجزها عن توفير أي شيء.

وتعاني محافظة شبوة تدهورا في الخدمات الطبية والصحية وغياب دور مكتب الصحة بالمحافظة وإهمال السلطة المحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق