الخليج الإماراتية: تركيا تدعم المليشيات في ليبيا عسكرياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة 13 ديسمبر 2019 9:18 ص

الخليج الإماراتية: تركيا تدعم المليشيات في ليبيا عسكرياً

أكدت صحيفة الخليج الإماراتية، أن نظام الحكم التركي للرئيس رجب طيب أردوغان يصدر مشاكله الداخلية بتوتير الأجواء حول بلاده،مشيرة إلى أنه إذا كان الوضع في سمح له باحتلال جزء جديد منها فإن الوضع في شمال إفريقيا يختلف.

 

وأضافت أن التي تؤوي زعماء الجماعات الإرهابية في ليبيا، حتى لو كانوا مشاركين في حكومة طرابلس، تواصل تسليح المليشيات بل تهدد بإرسال قواتها إلى ليبيا ،وتتجاوز بحق جيرانها مثل قبرص واليونان بمحاولة التنقيب عن الغاز في مياه المتوسط ضمن النطاق الاقتصادي البحري لجزيرة قبرص، وتهدد بعرقلة خط غاز إلى أوروبا بين واليونان.

 

وأشارت بأن الأخطر هو دعمها العسكري للمليشيات في ليبيا، وسط اتهامات من دول أفريقية أخرى بدعمها لجماعة بوكو حرام في نيجيريا وعلاقتها بحركة الشباب في الصومال،تلك الجماعات الإرهابية في أفريقيا لا تهدد أمن وسلامة بلدان شمال القارة وجنوب الصحراء والقرن الأفريقي فحسب، بل هي تضرب في "البطن الرخوة" للعالم العربي كله.

 

وقالت الصحيفة إن أردوغان يريد الآن إعادة من تبقى من هؤلاء الإرهابيين إلى نقطة تجمعهم الأولى ليعززوا النشاط الإرهابي في القارة السمراء،موضحة أن أكثر المتضررين من كل هذه العربدة التركية مصر، التي تواجه عصابات الإرهابيين في شرقها بشبه جزيرة سيناء وتتعرض لخطر من غربها عبر حدودها الممتدة مع ليبيا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق