المشاط يتهم مدير مكتبه بالفساد ويتبادل الصفعات مع الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المشهد العربي – خاص :

أعاد محمد سيطرته على ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية الذي شكله القيادي مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى بديلا عن الهيئة العليا لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، في إطار الصراع بين القياديين للاستحواذ على مشاريع المنظمات الدولية والأموال المرصودة لها.

وقالت مصادر مطلعة لموقع "المشهد العربي"، إن القيادي النافذ محمد الحوثي, فرض عبدالمحسن الطاووس رئيسا للمجلس الذي شكله المشاط, في وقت كان الأخير ينوي تعيين شخص موال له.

وأضافت المصادر أنه اتهم مدير مكتبه، أحمد حامد، الموالي لمحمد الحوثي بالفساد والتآمر مع محمد الحوثي للاستحواذ على المجلس الذي شكله بديلا عن الهيئة.

وأشارت إلى أن المشاط دفع أعضاء في برلمان الحوثي، الذي يعقد جلساته غير مكتملة النصاب في , لإثارة موضوع تشكيل المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية كونه غير دستوري والمطالبة بحله, والهجوم على مدير مكتبه أحمد حامد، الشهير بأبو محفوظ، الذي يرأس أكثر من هيئة حوثية تأسست خارج إطار الدستور بما فيها هيئة الزكاة التي تمتلك مئات المليارات في حساباتها البنكية.

وأوضحت المصادر أن المشاط يحاول حاليا تحجيم نفوذ مدير مكتبه، بعدما عجز سابقا عن إقالته، بسبب اعتراض زعيم المليشيا.

ورجحت إثارة قضية ما يسمى المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، ونفوذ مدير مكتب المشاط، في برلمان الحوثي غير الشرعي هذا الأسبوع، في محاولة من المشاط لتقليص نفوذ محمد الحوثي, تحت مزاعم مكافحة الفساد وامتصاص الغضب الشعبي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق