الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تصادر بضائع التجار لإعادة بيعها

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

رصدت صحيفة اللندنية، في تحقيق، بعددها اليوم الثلاثاء، عن زيادة مليشيا لإتاواتها على التجار إلى 300%.

وكشف التحقيق نقلا عن مصادر محلية، عن شنّ، في الآونة الأخيرة، حملات لمصادرة مئات الأطنان من المواد الغذائية نكاية في التجار الذين لم يظهروا الولاء المطلق لها ودعم المجهود الحربي ورعاية الفعاليات الطائفية التي تقيمها.

وفضحت المصادر ممارسات ، قيام قيادات مليشيا الحوثي، بإتلاف جزء من الكميات المصادرة، أمام عدسات الكاميرات، فيما توزع باقي الكميات على الجبهات أو تبيعها في مناطق أخرى وتحول المبالغ إلى ما يسمونه المجهود الحربي.

وتحت مبرر صحة وسلامة المستهلك، صادرت هيئة المواصفات والمقاييس الخاضعة لسيطرة الحوثي 842 ألفاً و725 كيساً من السلع خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، تحت مزاعم عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس، غالبيتها من المواد الغذائية الأساسية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، في تحقيقها، عن أحد التجار الذي فضل التكتم على اسمه، قوله: "كل ذنبنا أننا مسالمون لا ندعم الجبهات ولا نرعى الطائفية التي يتبناها الحوثي، لهذا تجارتنا مهددة بالنهب والمصادرة والإفلاس تحت حجج مختلقة".

وأردف: "لا تأبه المليشيات الحوثية سواء كان التاجر أو المستورد ملتزما بالضرائب والقوانين في تجارته، طالما لم يدعم المجهود الحربي وبسخاء، أو يكون من المقربين أو من السلالة الحوثية".

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تصادر بضائع التجار لإعادة بيعها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق