الشرق الأوسط: مليشيا الحوثي تصادر بضائع التجار لإعادة بيعها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رصدت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية، في تحقيق، بعددها اليوم الثلاثاء، عن زيادة مليشيا لإتاواتها على التجار إلى 300%.

وكشف التحقيق نقلا عن مصادر محلية، عن شنّ، في الآونة الأخيرة، حملات لمصادرة مئات الأطنان من المواد الغذائية نكاية في التجار الذين لم يظهروا الولاء المطلق لها ودعم المجهود الحربي ورعاية الفعاليات الطائفية التي تقيمها.

وفضحت المصادر ممارسات ، قيام قيادات مليشيا الحوثي، بإتلاف جزء من الكميات المصادرة، أمام عدسات الكاميرات، فيما توزع باقي الكميات على الجبهات أو تبيعها في مناطق أخرى وتحول المبالغ إلى ما يسمونه المجهود الحربي.

وتحت مبرر صحة وسلامة المستهلك، صادرت هيئة المواصفات والمقاييس الخاضعة لسيطرة الحوثي 842 ألفاً و725 كيساً من السلع خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجاري، تحت مزاعم عدم مطابقتها للمواصفات والمقاييس، غالبيتها من المواد الغذائية الأساسية.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط، في تحقيقها، عن أحد التجار الذي فضل التكتم على اسمه، قوله: "كل ذنبنا أننا مسالمون لا ندعم الجبهات ولا نرعى الطائفية التي يتبناها الحوثي، لهذا تجارتنا مهددة بالنهب والمصادرة والإفلاس تحت حجج مختلقة".

وأردف: "لا تأبه المليشيات الحوثية سواء كان التاجر أو المستورد ملتزما بالضرائب والقوانين في تجارته، طالما لم يدعم المجهود الحربي وبسخاء، أو يكون من المقربين أو من السلالة الحوثية".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق