قادة الصاعقة لـ المشهد العربي: مليشيات الحوثي تتقهقر أمام القوات الجنوبية بالضالع

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل القوات المسلحة الجنوبية تسطير ملاحم بطولية في مواجهة المليشيات الحوثية الموالية لإيران في جبهات شمال ، مجدّدة العهد الذي قطعته على نفسها بمكافحة التنظيمات الإرهابية.

وتشهد جبهات محافظة الضالع تجدد المواجهات العسكرية بين الحين والآخر بعد محاولات يائسة من قبل مسلحي مليشيا التسلل ومهاجمة القوات الجنوبية في عدد من المواقع التي كانت المليشيات قد خسرتها خلال الأسابيع الماضية .

تمكَّنت القوات الجنوبية في الأيام الأخيرة من تحرير الكثير من المواقع المهمة والإستراتيجية من قبضة المليشيات الحوثية، شمالي الضالع ونجحت في السيطرة على عشرات المواقع غرب مدينة قعطبة، ولا تزال تشق طريقها صوب عمق محافظة إب.

الخطوط الأمامية للمعارك كانت شاهدة على شجاعة القيادات الأمنية والعسكرية التي كانت حاضرة في جميع المعارك في مواجهة المليشيات الحوثية مقدّمة دروسًا عظيمة في الوفاء والإنسانية إلى جانب البطولات العسكرية .

"المشهد العربي" التقى عددا من قادة القوات المسلحة الجنوبية والمقاتلين المرابطين في الخطوط الأمامية لمواجهة مليشيات الحوثي غربي مدينة قعطبة.

البداية كانت في موقع الجُبّ الاستراتيجي حيث ترابط قوات اللواء السابع صاعقة التابع للقوات المسلحة الجنوبية.

أكد قائد اللواء العميد عبد العزيز الهدف ثبات واستبسال قواته وجاهزيتهم لكل الاحتمالات، مشيرا إلى أن القوات الجنوبية تواصل تحقيق الانتصارات الخالدة على المليشيات الحوثية التي تتقهقر تحت وطأة نيران القوات الجنوبية .
واستعرض قائد اللواء السابع صاعقة في حديثه لموفد " المشهد العربي " بطولات وانتصارات اللواء منذ سيطرته على معسكر الجب الذي يتحكم بسير عمليات المعارك في كل الجبهات، مشيرا إلى أن المليشيات أصيبت بحالة إرباك واختلال توازن قوتها بعد سيطرة القوات الجنوبية على الموقع الاستراتيجي .

وأضاف العميد الهدف أن القوات الجنوبية اليوم تضع أقدامها بكل ثبات في عمق محافظة إب لتأمين محافظة الضالع والجنوب بشكل كامل، ومستمرون في دحر المليشيات الحوثية وكسر شوكة المد الفارسي جنبا إلى جنب مع قوات العربي .

وأضح الهدف أن أبطال القوات المسلحة الجنوبية يواجهون مليشيات الحوثي ويحققون الانتصارات لإيمانهم بأن هذه الانتصارات العسكرية لا تقل عن المكاسب السياسية التي تُحقِّقها القيادة السياسية المتمثلة في ، على اعتبار أنّ كل هذه الأهداف تصب جميعها في خدمة قضية العادلة، سواء على الصعيد العسكري أو في الإطار الدبلوماسي.

وأكد العميد الهدف أن المعركة التي تخوضها قوات ألوية الصاعقة في شمال الضالع هي معركة كل الجنوب، مشيرا إلى مشاركة المقاتلين في الجبهات من مختلف مناطق ومحافظات الجنوب .

واختتم حديثه بتقديم التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بالرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وشعب الجنوب وكل أبطال قواته المسلحة ومقاومته الباسلة في كل ميادين الشرف والبطولة .

1992d7f5a5.jpg

كما التقى "المشهد العربي" قائد اللواء السادس صاعقة العميد عبيد مثنى الأعرم الذي كان في موقع الجب في زيارة لأفراد كتيبة من اللواء الذي يقوده والتي تساند قوات اللواء السابع صاعقة في موقع "الجب" الإستراتيجي المهم .

قال العميد الأعرم : إن مليشيات الحوثي تواصل محاولات التسلل إلى المواقع التي تسيطر عليها القوات الجنوبية بشكل يومي لاستعادة ما خسرته في الأيام الماضية، لكنّها سرعان ما تنكسر مرة تلو الأخرى أمام صمود القوات الجنوبية، التي تلحق بالمليشيات خسائر فادحة .

واضاف أننا نخوض معارك الدفاع عن الجنوب وبكل أبناء الجنوب الأبطال الذين عاهدوا الله والوطن والشهداء على أن يظلوا أوفياء للهدف الذي سالت من أجله الدماء في هذه المواقع وفي كل شبر من أراضي الجنوب .

كما بعث بالتهاني والتبريكات للقيادة السياسية الجنوبية ولشعب الجنوب وقواته الباسلة ومقاومته الأشاوس بمناسبة الذكرى الـ 52 لـ 30 من نوفمبر يوم الاستقلال المجيد .

5de39de0f0550.jpeg

و في موقع منطقة بتار التقى "المشهد العربي" بعدد من أبطال كتيبة الشهيد القائد شلال الشوبجي المرابطين في الخطوط الأمامية المتقدمة يؤدون واجبهم الوطني بكل عزة و شموخ والذين تحدثوا عن سير المعارك وملاحم الدفاع عن الأرض كما تحدثوا أيضا عن ذكرى 30 من نوفمبر المجيد يوم الاستقلال الوطني الأول، مؤكدين ثباتهم وصمودهم واستمرارهم في تحقيق الانتصارات حتى نيل الاستقلال الثاني للجنوب.

وأكد أبطال كتائب الشهيد الشوبجي أنهم سيظلون أوفياء لدم الشهيد القائد شلال الشوبجي وكل شهداء الجنوب وسيواصلون السير على نهجهم حتى تحقيق النصر الأكبر بهزيمة المد الفارسي واستقلال الجنوب.

5de39ece0740d.jpeg
5de39f3fa7570.jpeg

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر قادة الصاعقة لـ المشهد العربي: مليشيات الحوثي تتقهقر أمام القوات الجنوبية بالضالع في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق