بعد منع المحافظ سفر فريق التراث.. أبناء سقطرى يرفضون تحويلها إلى سجن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد أبناء استياءهم الكبير من القرارات التعسفية التي أصدرها المحافظ الإخواني رمزي محروس بمنع سفر فريق التراث السقطري أمس الأول إلى دولة العربية المتحدة.

وجاء منع الفريق السقطري من مغادرة مطار سقطرى بحجة عدم وجود تأشيرة سفر لدى أعضاء الفريق، على الرغم من وجود دعوة رسمية من دولة الإمارات.

وأكد الأهالي أن قرار المنع يندرج ضمن الإجراءات الانتقامية لمحروس من أبناء المحافظة الذين خرجوا في مسيرات أسبوعية ونفذوا اعتصاماً مفتوحاً للمطالبة برحيله من السلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد أحد المشاركين في مهرجان قفز الهجن أن الأشقاء في دولة الإمارات وجهوا للفريق دعوة للمشاركة في مهرجان الشيخ زايد رحمه الله. وأضاف أنهم عندما دخلوا صالة المغادرة بالمطار فوجئوا بمنعهم من السفر من قبل المحافظ إلا بإحضار "فيزات" السفر.

وتساءل: ما ذنبنا نحن إذا كانت دولة الإمارات قبلتنا بدون "فيزات".

وأعرب أحد الأهالي عن رفضه قرارات المحافظ الإخواني التي استهدفت منع كثيرين من السفر خاصة في مجال الرياضة والتراث السقطري وغيرهما. وأكد استنكار أهالي سقطرى تلك القرارات التعسفية.

ووجه كلامه إلى المحافظ قائلا: إن أبناء سقطرى يمثلون أنفسهم في دولة الإمارات دولة الخير والعطاء التي قدمت لأبناء سقطرى التنمية في جميع المجالات.

ووصف أحد الأهالي قرار المحافظ الإخواني بأنه مجحف بحق أبناء سقطرى وتراثها الوطني، مشيرا إلى أنها تربطها بالإمارات علاقات أخوية صادقة.

 وأضاف أن سقطرى لها تاريخ، وتمتلك أشياء كثيرة مهمة كان ينبغي أن تظهر على مستوى العالم.

وقال: نحن نستنكر هذه الإجراءات غير القانونية بمنع الفريق السقطري من السفر، ونشكر الإمارات دائما على جهودها الكبيرة في سبيل تعزيز سقطرى.

ووصف أحد الأهالي القرارات بأنها تعيق تنمية أبناء سقطرى، وتحول دون التعريف بتراثها بمنع أبنائها من السفر إلى دولة الإمارات، وهي دولة شقيقة قدمت الكثير من الخير لأبناء واليمن عامة في جميع المجالات، في التعليم والتوظيف والتنمية وحفر الآبار وتقديم المساعدات المختلفة.

وقال رئيس فرقة الموروث السقطرى الأصيل في مديرية قلنسية كنا على موعد باستدعاء من الإخوة في الإمارات لنحضر المهرجانات ونظهر إبداعنا وتراثنا، ولكننا فوجئنا برسالة المحافظ بتوقيفنا في المطار.

وأكد رفضه تلك القرارات، ووصفها بأنها ضد الشعب وأبنائه وضد المجتمع السقطري. وأضاف: نحن فرق شعبية وفنية، ولدينا إبداع، ونسعى لإظهار تراثنا.

وأوضح أن أبناء سقطرى بحاجة ماسة للدراسة والتدريب ودورات تأهيلية بالإمارات، لكن المحافظ أعطى توجيهات بمنع سفر أبناء سقطرى للإمارات.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بعد منع المحافظ سفر فريق التراث.. أبناء سقطرى يرفضون تحويلها إلى سجن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق