جرى وضعها في 2014.. خطة إخوانية إيرانية لمحاربة السعودية باليمن

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاثنين 18 نوفمبر 2019 2:33 م

جرى وضعها في 2014.. خطة إخوانية إيرانية لمحاربة السعودية باليمن

كشفت الوثائق التي نشرها موقع "إنترسبت" الأمريكي، عن تفاصيل خطة وضعها اجتماع عقد عام 2014 في بين تنظيم الإخوان الإرهابي ومسؤولين إيرانيين.

وقال الموقع إن أعضاء جماعة الإخوان المسلمين أشاروا خلال الاجتماع إلى أن الاختلافات بين إيران كرمز وممثل للعالم الشيعي والإخوان المسلمين كممثل للعالم السني لا جدال فيها.

وأضاف الموقع أن الطرفين اتفقا على ضرورة التركيز على أسس مشتركة للتعاون بينهما والتي يأتي في مقدمتها مشاركة الجهتان في كراهية المملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن وفد الإخوان اقترح توحيد صفوف الجانبين ضد السعودية وأفضل مكان للقيام بذلك كان في ، خاصةً وأن المدعومين من إيران دخلوا في تمرد ضد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية.

وأشار إلى أن وفد الإخوان ذكر أنه مع تأثير إيران على الحوثيين ونفوذ الإخوان على الفصائل السنية القبلية المسلحة، فينبغي بذل جهد مشترك لتقليل الصراع بين الحوثيين والقبائل السنية باليمن لتكون قادرة على استخدام قوتها ضد المملكة العربية السعودية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر جرى وضعها في 2014.. خطة إخوانية إيرانية لمحاربة السعودية باليمن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق