المجموعة الجنوبية المستقلة: وضع المرأة في دولة الجنوب العربي تغير منذ 1994

المشهد العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشفت المجموعة الجنوبية المستقلة عن عدد من الانتهاكات التي تطال المرأة   بعد حرب 1994م، مؤكدة أن المرأة في دولة العربي كانت تتمتع بالحرية والمكانة السياسية والاجتماعية الكبيرة حيث كانت تتساوى مع الرجل في كل شئ.

جاء ذلك خلال مشاركة المجموعة الجنوبية المستقلة في حلقة نقاشية حول أصوات النساء للسلام في   عقدتها منظمة operation 1325 في مؤتمر حقوق الإنسان في السويد.

وقالت الناشطة الحقوقية هند عميران ممثلة المجموعة الجنوبية المستقلة في الفعالية، إن شعب دولة الجنوب العربي يريد الاستقلال بدولته والتي كانت موجودة قبل حرب 1994م.

وأكدت عميران، أن المرأة تعاني حاليا في دولة الجنوب العربي بعد سيطرة ثقافة الرجعية والقبلية التي يتمتع بها الشمال حيث هناك تغييب لدورها وانتهاك لحقوقها.

 ودعت الناشطة الحقوقية، إلى ضرورة إشراك المرأة في مسارات السلام المختلفة،مطالبة حكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بشكل خاص إلى ضرورة الاهتمام بهذا الجانب.

 وأشادت عميران، بدور في إبراز القضية الجنوبية من مختلف القضايا السياسية والحقوقية وأيضا بدور المجلس وتعامله مع المرأة.

وطالبت الناشطة من المجلس الانتقالي الجنوبي ضرورة إشراك المرأة في إي مفاوضات سلام  مؤكدة أنها جزء لا يتجزأ وشريك مع الرجل الجنوبي منذ انطلاق الحراك الجنوبي،  داعية إلى بذل الكثير من الجهود لرفع تمثيل المرأة في هيئات المجلس ومشاركتها في مسارات السلام.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر المجموعة الجنوبية المستقلة: وضع المرأة في دولة الجنوب العربي تغير منذ 1994 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المشهد العربي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المشهد العربي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق